عاجلعالم الفن

كواليس جنازة  ونعي النجوم لـ رائد السيناريو وحيد حامد بكلمات مؤثرة 

كواليس جنازة  ونعي النجوم رائد السيناريو وحيد حامد بكلمات مؤثرة 

نعي النجوم رائد السيناريو وحيد حامد بكلمات مؤثرة 
نجوم الفن ينعون

كتبت: دعاء سنبل

 

 كواليس جنازة  ونعي النجوم لـ رائد السيناريو وحيد حامد بكلمات مؤثرة . نعت الفنانة منة شلبي، السيناريست والكاتب والمؤلف الكبير وحيد حامد، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت، إثر أزمة قلبية حادة، تعرض لها مؤخرا، ودخل على إثرها غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات بالمهندسين.

يسرا تنعي وحيد حامد
يسرا تنعي وحيد حامد

يسرا

بكلمات مؤثرة نعت النجمة يسرا فقيد الوسط الفنى الراحل الكاتب الكبير وحيد حامد وكتبت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة: إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم أهم رموز السينما المصرية الكاتب العظيم جدا وحيد حامد، مع السلامة أستاذي ومعلمي كنت وستظل نِعم الأستاذ والأخ والأب والصديق، لك بصمة أساسية وكبيرة في مشواري وهتفضل تاج على راسي.. مش عارفة اكون معاك بس دعائى لك بالرحمة والمغفرة ويارب في أعلى درجات الجنة

رامي إمام
رامي إمام

رامي إمام 

 

فيما نعاه رامى إمام عبر انستجرام وقال :”الاستاذ وحيد حامد مكانش بس كاتب عظيم و مؤلف كبير و سيناريست عبقري و دراماتورجي مثقف و واعي .. استاذ وحيد حالة ابداعية خاصة و استثنائية في وجدان الفن المصري و العربي … استاذ وحيد كان عيون مصر … كان شايف لسنين قدام .. كان قلبه حاسس … استاذ وحيد هو المدرسة .. وهـو الفصل .. وَهـو المنهج، وهو الطالب . استاذ وحيد هو من مثقفين هذا الزمان اللي بنفتخر اننا كنا موجودين في عصره … ربنا يرحمك يا استاذ وحيد و يغفرلك و يدخلك فسيح جناته ويصبرني علي فراقك”.

محمد كيلاني
محمد كيلاني

محمد كيلاني

فيما نعاه الفنان الشاب محمد كيلانى، قائلا :”فقدت مصر واحد من أعظم مؤرخيها، البقاء لله الأستاذ وحيد حامد في ذمة الله”.

جنازة  ونعي النجوم رائد السيناريو وحيد حامد بكلمات مؤثرة 
الزعيم

عادل إمام .. فقدنا رمز الفن فى مصر

 

قال النجم القدير عادل إمام إنه يشعر بحالة حزن كبيرة بفقدان صديقه وحبيبه وحيد حامد. الذى وفاته المنية صباح اليوم، عقب صراع كبير مع المرض، لافتًا إلى أنه تعاون معه في أفضل الأفلام التي قدمها على مدار تاريخه.

أخر كلمة ليك هتفضل معلمة في قلبي وعقلي “أنا حبيت أيامي”. الحمد لله إنك شوفت بعينك حب واحترام وتقدير مصر كلها ليك. أنت خسارة كبيرة جدا للإنسانية وللفكر وخسارة أكبر لينا كفنانين وأصدقاء، ربنا يصبرنا على فراقك .

إلهام شاهين

ولم تتمالك النجمة إلهام شاهين نفسها بينما تتحدث عن السيناريست الكبير قائلة: “شخصية لن تتكرر مرة ثانية، هو علامة بارزة في دنيا الفن والفكر والأدب. له أيادي بيضاء على تاريخ عدد من نجوم السينما، وهو من أعطاني الفرصة في أول بطولة سينمائي بمسيرتي. اليوم فقدنا أستاذ وصديق وإنسان لا يعوض.

 

جنازة رائد السيناريو وحزن النجوم 

 

وبدا الأسى على وجه أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عند وصوله إلى مسجد الشرطة. وانضم إلى نخبة من الفنانين بينهم أحمد حلمي وزوجته منى زكي. بينما نعى الراحل مؤكدا أنه كان معلما لأجيال عديدة. وأفلامه مصدر للسعادة لعشاق السينما.

حرص جميع الفنانين على ارتداء الكمامات خلال التواجد في الجنازة. بينما يقومون بتقديم واجب العزاء لأسرة السيناريست الراحل. وعلت وجوه الجميع حالة من الوجوم منهم الفنان كريم عبد العزيز. والمنتج محمد العدل، ومحمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي.

وشهدت لحظات دخول سيارة الإسعاف إلى المكان موجة من البكاء بين الحضور. واقترب الفنان الكبير عزت العلايلي من النعش لإلقاء نظرة أخيرة على صديقه الراحل قائلا:

“كان وحيد حامد ناطقا بلسان الشارع المصري بدون زيف أو كذب، وهي ميزته الأكبر، لذلك أصبح ملتصقا بالناس. وصاحب شعبية جارفة وبات أحد الرموز الهامة في الدراما المصرية والعربية”.

وانتشر في محيط المسجد العديد من الشخصيات العامة في انتظار وصول الجثمان لأداء صلاة الجنازة، من بينهم وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم. التي أشارت في تصريحاتها لموقع “سكاي نيوز عربية”. أن الثقافة فقدت أستاذ كبير، صاحب قلم مميز وبصمة حقيقية من خلال أعمال فنية سكنت في وجدان المجتمع”.

نبذة عن وحيد حامد

وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية. التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين. و غريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار. واضحك الصورة تطلع حلوة. و سوق المتعة. مسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، و أوان الورد، والجماعة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!