عاجلمنوعات

عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة من هنا وهناك عن اليوم الثلاثاء

عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة من هنا وهناك عن اليوم الثلاثاء

كتبت//مرفت عبدالقادر احمد

ننشر بيان يوضح تفاصيل عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة من هنا وهناك عن اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر ابريل ٢٠٢٤م .. آخر ايام شهر رمضان المبارك .. .. والتي تأتي كالتالي:

– طائرات الاحتـ.ـلال تشن غارات عنيفة على مناطق متفرقة بشمال قطاع غزة .. ..

– شــ ـهداء وجرحى جراء قصف الاحــ.ــتلال على حي التنور شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة …

الآلاف يؤدون صلاة الفجر بآخر أيام شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك..

– صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي شمال الأراضي المحتـ.ـلة ..

– جيش الاحتـ.ـلال يدفع بتعزيزات عسكرية لمخيم بلاطة في نابلس عقب إصابة عدد من جنوده خلال اشتباكات مع المقـ.ـاومة، وفق إعلام عبري .. ..

– رابطة الصحافة الأجنبية: منع «إسرائيل» وصول الصحافة المستقلة إلى غزة يثير أسئلة عما تريد أن يراه الإعلام الدولي، وندعو تل أبيب إلى منح وسائل الإعلام الدولية وصولاً واسعاً غير مقيد إلى القطاع .. ..

– تكريم 175 من حفظة القرآن الكريم بقرية الحريدية في مركز المراغة بسوهاج .. ..

– تحويل 10.3 مليارات دولار أرباح لمستثمرين أجانب خارج مصر خلال النصف الأول من العام المالي الحالي .. مقابل 9.6 مليارات دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، حسب البنك المركزي .. ..

– وزير دفاع الاحتـــ..ـلال في تصريحات للإعلام العبري: «سنكون مستعدين لدفع ثمن ما وبعدها سنعود لنحارب» .. ..

– وزير التجارة التركي يعلن تقييد تصدير 54 منتجا إلى الاحتـ.ـلال، اعتبار من اليوم 9 أبريل
حتى تعلن «تل أبيب» وقفا فوريا لإطلاق النار بغزة، مشيرا إلى أن القرار يشمل وقود الطائرات والحديد والفولاذ والرخام والسيراميك .. ..

– سفير الاحتـ.ـلال بالأمم المتحدة: منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيكون أبشع مكافأة لأبشع جريمة، وإذا اختار مجلس الأمن دفع هذه الجائزة للهمجية، فإنه سيُعرف إلى الأبد باسم مجلس الإرهاب .. ..

– المقـ.ـاومة الإسلامية بالعراق تعلن استهداف عدة مناطق بالأراضي الفلسطينية المحـ.ـتلة، بينها قاعدة حتسريم في بئر السبع وميناء عسقلان النفطي .. ..

– الخارجية الأميركية: إدخال تعديلات على نظام تفتيش شاحنات المساعدات للسماح بإدخال المزيد منها إلى غزة، ونعمل على وضع خطط للتعامل مع وكالات إغاثة أخرى في القطاع إذا حظر الكونجرس التعامل مع الأونروا .. ..

– رئيسة مجلس الأمن تحيل طلب حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة إلى لجنة قبول الأعضاء الجدد التي تجتمع اليوم للنظر في الأمر .. ..

– توقعات بزيادة درجات الحرارة الصيف المقبل عن المعدلات الموسمية تعزز احتياجات مصر من الغاز الطبيعي لتغذية الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة، رغم أن إنتاج الغاز في أدنى مستوياته، مما يجعل 2024 أسوأ من العام الماضي الذي شهد انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، وفق جريدة المال .. ..

– الصندوق السيادي الليبي يدرس فرص دخول القطاع المصرفي المصري من خلال الاستحواذ على أحد البنوك التجارية .. ..

– المتحدث باسم الرئاسة ينشر مقالا مشتركا لمصر وفرنسا والأردن يطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن ووقف فوري لإطلاق النار في غزة ..
ويحذر من عواقب الهجوم على مدينة رفح .. ..

– وزارة الدفاع الإماراتية تعلن عن وصول طائرة مساعدات إلى مطار العريش، تحمل على متنها 4000 طرد من كسوة العيد ..
تشتمل على ملابس وأحذية وألعاب للأطفال، تمهيدا لإسقاطها جويا على شمال غزة .. ..

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة من هنا وهناك عن اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!