عاجلمنوعات

عن أي حياد تتكلمون

عن أي حياد تتكلمون

كتب: أشرف محمد جمعة

أقف على مسافة واحدة من الجميع ، أنا لست مع أو ضد هذه الجمل مستفزه جدا، فالصراع على سطح الأرض منذ نزول آدم وحواء من الجنة.

وإلى أن تقوم الساعة سيظل محتدما وستبقى هناك جبهتان، وستجد البعض يميل لاحداهما من الذين يبغون النجاة والسلامة من غضب هؤلاء او اولئك.

يسمون انفسهم على الحياد، فالحياد ما هو الا العجز عن قول كلمه الحق وعدم تسميه الامور بمسمياتها الصحيحة، وهو في احوال كثيره وبصفه خاصه اذا كان يمس ازمات أخلاقية، او يمس الشأن العام فالحياد هنا خيانة.

ان كلمه الحق لابد وان تكون واضحه للوصول لمرضاه الله عز وجل وهو الباقي وما عاداه زائل ،و للأسف نحن نعيش في مجتمعات لا تعتبر تربه خصبه لنشيء ذو كلمه واضحه وصريحه.

فالأب الحازم ذو السطوة ولا يحب مراجعته ، وعلى الجميع ان يكون خانعا خاضعا ينفذ ما يقال له ، كذلك في المدارس نجد المعلم صاحب الصوت الاجش والعصا في يده ، يملي التعليمات ويجب تنفيذها بلا تفكير او نقاش.

لهذا خرجت اجيال كثيره منكسرة، لا راي لها، للأسف اننا لم نعتاد على النقاش وقول الراي بدون حسابات وتوازنات.
.
ففي الكثير من الاحيان تكون الامور واضحه جليه ، ولا يصح ان نقول فيها اننا نقف هنا على مسافه واحده من الجميع ، فهذا قول خاطئ.
.
لماذا المجاملة او الخوف من غضب المخطئ ، اما اذا دخل النقاش تحت مظلة الوطن فلا تصح جمله مسافه واحده هذه ان هذا هراء .

لابد و ان نقف جميعا خلف الوطن الذي هو ارضنا وارض ابنائنا واحفادنا ضد اصحاب المصالح والانتهازيون والمطبلاتيه والأفاقين والإرهابيون، فلتحيا بلادنا عزيزه رغم انف اللصوص.

ما أغبى وأقبح كلمه محايد ، تلك التي لا تعني سوى الازدواجية في المعايير، بين المصالح والراي الحر ، وتنم عن شخصيه ضعيفة واستغلاليه.

حتى تتنسم بلادنا هواء الانطلاق الى افاق النجاح وعبور الازمات بسلام ،وان تتصدر هذه البقعة العزيزة على قلوبنا المشهد في التطور .

وان تصل الى المكانة اللائقة بها بين دول العالم لابد وان تتنحى وتبتعد هذه النوعية بعيدا عن المشهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!