عاجلعالم الفن

وفاة صفوت الشريف بعد صراع طويل مع المرض وحقيقة مرضه

وفاة صفوت الشريف بعد صراع طويل مع المرض وحقيقة مرضه

وفاة صفوت الشريف بعد صراع طويل مع المرض وحقيقة مرضه
صفوت الشريف

كتبت / مروة سامي

توفي صفوت الشريف ،وزير الإعلام الأسبق، مساء الأربعاء، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

كان الإعلامي محمد الباز أعلن إصابة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بفيروس كورونا قبل أيام.

كما وضح الباز في برنامجه «آخر النهار» على فضائية النهار إلى أن الحالة الصحية لصفوت الشريف حرجة.

كما كان قد أكد صفوت الشريف، عدم إصابته بفيروس كورونا، وأن ما تردد عن إصابته بالفيروس عار تماما عن الصحة، وذلك حسب موقع “وكان الإعلامي محمد الباز، كشف عن إصابة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحالة الصحية لصفوت الشريف حرجة إلى حد ما.

وقد ذكرت تقارير صحفية، اليوم الأحد، أن “صفوت الشريف أجرى بصفة دورية تحاليل طبية وكشوفات للاطمئنان على حالته، وأنه بالفعل كان في إحدى المستشفيات الكبيرة لمتابعة حالته الصحية، وليس كما تردد بسبب إصابته بفيروس كورونا”.

صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933. بمحافظة الغربية. بكالوريوس العلوم العسكرية، حاصل على الجنسية الأمريكية.هو سياسي مصري وأحد ضباط المخابرات المصرية في فترة الستينات من القرن الماضي حتى محاكمته من قبل محكمة الثورة المصرية عام 1968 في قضية انحراف المخابرات في عهد صلاح نصر وبعض من أفراد الجهاز، ل. كان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي المصري عام 1977، شغل منصب الأمين العام للحزب من 2002 إلى غاية 2011.ورئيساً سابقاً لمجلس الشوري المصري. تولي منصب وزير الاعلام المصري لفترة من الزمن، ثم عين رئيسا لمجلس الشورى، تولى رئاسة الهيئة العامة للاستعلامات في عهد السادات.

وهو أحد أفراد مايسمى ب”الحرس القديم” بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم سابقاً الذي كان لديه أغلبية النواب في البرلمان المصري. عرف بقربه من الرئيس السابق حسني مبارك. أقاله الرئيس مبارك من منصبه كأمين عام للحزب الوطني الحاكم في الخامس من فبراير 2011، وعين بدلا عنه حسام بدراوي الذي استقال لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!