عاجل

هالة زايد وتصريحات خطيرة عن الاعداد الحقيقية وكيفية التعامل مع الفيروس

هالة زايد وتصريحات خطيرة عن الاعداد الحقيقية وكيفية التعامل مع الفيروس

هالة زايد وتصريحات خطيرة عن الاعداد الحقيقية وكيفية التعامل مع الفيروس
وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن البيانات الخاصة بالمستشفيات. تكون محدثة كل 6 ساعات لنتأكد من عدد المرضى والأسرة. والمستشفيات بكل محافظة مؤكة أنه يتم قراءة نسبة الأكسجين الموجودة.

 

واستعرضت زايد خلال مؤتمر صحفي قامت فضائية اكسترا نيوز بنقله نسبة الأكسجين في أحد المستشفيات بالإسكندرية. ووجدت أن نسبة الأكسجين هي 2629 على 10 حالات تنفس صناعي.

 

وتابعت وزيرة الصحة أنه في مستشفى جمال عبد الناصر بها 4 حالات. وبها مركز اكسجين إضافة إلى متشتفى تأمين صحة المقطم. بها 6 اجهزة تنفس صناعى و 34 حالة داخلى والاكسجين 3695 .

 

وأشارت زايد إلى أنه لو تأخر وصول الأكسجين أو هناك مشكلة. في إحدى المستشفيات يتم التواصل مع مدير المستشفى، والعمل على حل المشلكة.

 

وقالت وزيرة الصحة.. إن البيانات تكون محدثة كل 6 ساعات مشيرة إلى أن الغرفة المركزية بكل محافظة نستطيع من خلالها قراءة البيانات.

وأضافت زايد:  أن تسجيل إصابات فيروس «كورون»ا المستجد في جميع أنحاء العالم  . هي عُشر الإصابات الحقيقية، وهذا الأمر ليس في مصر فقط، بل في جميع الدول كأمريكا وفرنسا وغيرها.

زايد:  الوزارة تابعت أكثر من 230 ألف حالة عزل منزلي، خلال العام الماضي

 

هالة زايد تؤكد : تابعنا أكثر من 230 ألف حالة عزل منزلي العام الماضي، وخلال بث مباشر عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة لاستعراض المنظومة الإلكترونية المميكنة. لإمداد المستشفيات على مستوى الجمهورية بالأكسجين الطبي، أوضحت زايد أن هناك متابعة مستمرة لعدد حالات الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد. من خلال منظومة إلكترونية على مستوى الجمهورية.

في سياق منفصل، عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا اليوم الإثنين، مع وكلاء الوزارة ومديرى المستشفيات المخصصة. لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية، عبر تقنية «الكول كونفرانس» لمتابعة سير العمل بالمستشفيات. والاطمئنان على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!