عاجلمقالات الرأى

دينا شرف الدين صاحبة القلم الحر: “2021”لعله عام خير و سلام وأمان

دينا شرف الدين صاحبة القلم الحر: “2021”لعله عام خير و سلام وأمان

دينا شرف الدين صاحبة القلم الحر: "2021"لعله عام خير و سلام وأمان
دينا شرف الدين

و نحن بأول أيام ٢٠٢١ ، أدعو الله أن يكون عام خير و سلام و أمان علينا و علي أمتنا و سائر الأمم. نستقبل عاماً جديداً و صدورنا تمتلئ بالأمل و العشم في الله سبحانه و تعالي. بأن يكون عام الخلاص من الوباء و نهاية للبلاء و رفعاً للإبتلاء .

فقد تجرعنا و بني البشر أجمعين بحالة فريدة من التوحد، لم تكن حتي بالخيال مرارة الفزع و الأيام الخالية من الحياة ،

و العلو علي الدنيا بكل ما تحمله الكلمة من معان الدنو و استصغار متاعها الزائف، الذي وقف بجبروته و قوته عاجزاً. عن درء شبح الفناء الذي هدد الجميع علي حدٍ سواء جراء ظهور” فيروس” لعين لا يري بالعين المجردة مصنوعاً كان أو غير ذلك لا يهم.

لكن الأهم هو عجز البشر بكل أنحاء الأرض عن وقفه و صده ، حتي بعد التوصل للقاح المختَلف حول فعاليته سرعان ما تحور ليبطل فعاليته فيتركهم بحيرة جديدة من أمرهم .

إذن :

 

لا نملك نحن كبشر ضعاف الأنفس قد تأكدت لنا من خلال هذه المحنة أسباب ضعفنا و قلة حيلتنا، برغم ترسانات الأسلحة النووية و الصواريخ عابرة القارات و الثروات الغير محدودة. و السيادة المتغطرسة و التسلط الغاشم و الإستقواء لمن يظنون أنهم أقوياء علي الضعفاء و المستضعفين بالأرض. لنتأكد أن العزة لله جميعاً و القوة له وحده ، فيعز من يشاء و يذل من يشاء .

لذا :

 

فلنتأمل الحياة من جديد ، لعلنا نصحح مداركنا التي شكلتها معطيات خاطئة ،لربما نصلح من أنفسنا و نتعظ من أيام محنة. لم تنته بعد و ندرك أن الضمير و الأخلاق و حسن المعاملة هم خير و أبقي. و أن ما دون ذلك ما هو زبد للبحر سرعان ما سيذهب جفاءً.

فلم يعد بإمكاننا سوي الأخذ بالأسباب و الحذر الذي بدون شك لا يمنع من قدر و الإيمان و حسن الظن بقدرة الله علي تبديل الأحوال من حالٍ إلي حال .

و ليدرك كل منا أن برقبته أمام الله، أمانة عليه أن يحملها ، فيحافظ علي نفسه و حياته و صحته و وطنه ، و لا يستهين بهذه النفس، و لا يرمي بها إلي التهلكة جراء استهتار أو ضجر. و ندعو الله أن يجعل من عامنا هذا عسراً من بعد يسر و يرفع عنا بعد اختبار الصبر هذا البلاء .

فلنتق الله لعله يجعل لنا، من هذا الضيق مخرجا ، و كل عام و مصر و شعبها، و قيادتها بكل خير و سلام و أمان. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!