عاجلعالم الفن

عفاف رشاد الأم الحنون والست المصرية الجدعة واقعيا و سينمائيا

عفاف رشاد الأم الحنون والست المصرية الجدعة واقعيا و سينمائيا

عفاف رشاد الأم الحنون والست المصرية الجدعة
عفاف رشاد

عفاف رشاد الأم الحنون والست المصرية الجدعة في الواقع قبل السينما والدراما. فـ هي حقاً أم عظيمة كرست حياتها. من أجل فلذة كبدها الابن الوحيد لها ، ولم تفكر في الارتباط مرة اخرى لتتفرغ لتربيته.

عفـاف رشـاد
عفـاف رشـاد

هي أيضاً فنانة متميزة ومحترفة و بسيطة وعفوية في أدائها ، تعشق التمثيل ، أدوراها كلها تترك بصمة في العمل الفني التي تشارك فيه. جعلت لنفسها مكانة خاصة، ومتميزة في قلب الجمهور واحترامها لنفسها ولفنها. ولدت في مثل هذا اليوم الموافق 30 ديسمبر عام 1957 م، درست بمعهد “الكونسرفتوار” للموسيقى .

الفنانة عفاف رشاد في إحدى لقائاتها

بداية مشوارها

 

عفاف رشاد بدأت مشوارها الفني في منتصف السبعينات.  و تزوجت في بدايتها من المنتج المعروف محمد السبكي. قبل أن يدخل مجال الإنتاج، بعد تخرجه من كلية الحقوق. وقد حب زوجها السابق “محمد السبكي” الوسط الفني. من خلالها، حيث كانت تصحبه معها في مكان التصوير، و انفصلت عن المنتج محمد السبكي، بسبب غيرتها عليه. بسبب علاقاته النسائية المتعددة. بعد دخوله مجال الإنتاج الفني .

 

رفضت الفنانة الزواج  بعدالإنفصال، و قررت أن تكرس كل حياتها لتربية ابنها الوحيد”عمر”. وكان يبلغ من العمر عامان حين عندما انفصلت عن زوجها ، عاشت لتعتني بها. اهتمت بتعليمه. و التحق ابنها الوحيد بكلية الطب، واصبح طبيب جراح للمخ والأعصاب، وذكرت من قبل أن والده السبكي. عرض عليه أن يدخل مجال الفن لكنه رفض. وكان مستعد أن يفتح له شركة إنتاج خاصة به. وأيضاً عرض عليه أن يدرس الطب في إنجلترا لكنه فضل البقاء في مصر بجانب والدته .

 

“عفاف رشاد ” ذكرت بخصوص أفلامها في السنوات الأخيرة مع السبكي وبالرغم انها حققت نجاحاً إلا أنها قالت أنها لن تعمل معه مرة أخرى. لأنه لم يعطيها أجرها في الأعمال التي شاركت فيها معه وقال انه، سيجعلها أم للسينما المصرية لكن بدون أجر.

حكاية ارتدائها الحجاب:

رتدت الحجاب لفترة بعد أن أدت مناسك الحج، وظهرت به في عزاء الراحلة معالي زايد، وأكدت وقتها أنها لم تعتزل الفن. خلعت الفنانة الحجاب لظروف صحية وظهرت بلقاء تليفزيوني دون حجاب، وشرحت أسباب ذلك قائلة إن سبب خلعها للحجاب هو ظروف صحية. إذ أنها تعاني من صداع نصفي وكهرباء زائدة في المخ، مشددة على أن الحجاب هو حجاب القلب وليس المظهر فقط. وتابعت أن الدين المعاملة وليس بالملابس، وأنه لا يهمها حديث الناس، وإنما علاقتها بالله تعالى ، وأكدت أن الدين بالقلب، والدين المعاملة.

 

يذكر أن الفنانة عفاف رشاد من أبرز الفنانات اللاتي قدمن دور الأم خلال الفترة الأخيرة، حيث جسدت دور أم محمد رمضان فى عدة أعمال منها “عبدة موتة” و”قلب الأسد”، كما شاركته بطولة فيلمه الأخير “شد أجزاء”، وشاركت أيضا بدور الأم فى العشرات من الأعمال التلفزيونية، مسلسلات “أستاذ ورئيس قسم”، من بطولة عادل إمام، و”يا أنا يا أنتى”، من بطولة فيفى عبده وسمية الخشاب، و”حق ميت” من بطولة حسن الرداد وإيمى سمير غانم، و”أرض النعام” من بطولة زينة ورانيا يوسف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!