عاجلعالم الفن

في عيد ميلاده ” أيمن عبد الرحمن  ” فيه ناس بتحبك  

في عيد ميلاده “أيمن عبد الرحمن  ” فيه ناس بتحبك  

في عيد ميلاده " أيمن عبد الرحمن  " فيه ناس بتحبك " 
أيمن عبد الرحمن

كتبت: علا السنجري

فنان و طبيب أسنان ،عشق السينما منذ بداياته ،درس في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج ، ومن خلال مشاهدته الكثيرة للسينما و دراسته للمسرح ، استطاعأن يمزج بين المسرح والسينما .

مارس كل أنواع الفن الذي أحبه ثم عمل كسيناريست ومؤلف واصبح قادر على الجمع بين نوعين من الفن .

 

الدكتور أيمن عبد الرحمن طبيب الأسنان مارس طب الإسنان لمدة ثمان سنوات بشكل منتظم ، وكان يوفق بين مهنة الطب وبين التمثيل . يعتبر البدء في الكتابة و التأليف هي لحظة اكتشافه لنفسه ، وجه مجهوده و التزامه لها و ابتعد عن الطب .

 

 نوع الفكرة التي يكتبها تجعله يختار لها الوسط المناسب سواء كان سينما أو تلفزيون أو إذاعة ، في المسرح يحب أن يكون مخرج فقط ، يعتبر نفسه في السينما والتلفزيون والإذاعة مؤلف ، متأثر بكل ما حوله من قضايا المجتمع والتغيرات الاجتماعية التي تحدث . 

الفنان أيـمن عبد الرحمـن
الفنان أيـمن عبد الرحمـن

أعماله

شارك في أكثر من عمل درامي ناجح منها {أستاذ و رئيس قسم } ،و { الجبل } و { عاصفة الشك } و {عيون و رماد}، و{أرابيسك}، و{الفرسان}، و{عصر الأئمة}. لكنه في الفترة الأخيرة اتجه إلى الكتابة والتأليف، وله كثير من الأعمال الدرامية الناجحة أبرزها {موعد مع الوحوش} مع خالد صالح وعزت العلايلي، و{طيارة ورق} مع ميرفت أمين ، وفي السينما قام بتأليف فيلم :{ شكة دبوس } .

 

يعتبر الفنان أيمن عبد الرحمن أفضل أعماله التي تركت أثراً عند الجمهور مسلسل هو “الفرسان” مع أحمد عبد العزيز ، والأستاذ الراحل حسام الدين مصطفى ، حيث أدى دور الوزير يعقوب ، كما يفضل دوره في مسلسل “عيون ورماد “مع النجم العربي أيمن زيدان ، كما أن العمل من تأليفه . 

 

قام مؤخرا بالمشاركة في ورشة إعداد للتمثيل والإذاعة ، لتقديم المساعدة للخريجين الجدد من الأكاديمية و لتسمح باكتشاف مواهب جديدة تقدم قيمة فنية حقيقية تهدف لفن راقي ومشرف ذو قيمة علمية ، كما قام بتقديم عمل السلطعون الأحمر وهو عمل ساخر نقدي على قناته باليوتيوب ، و برنامج طعم السينما .

في ناس بتحبك

أسس جروب على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ) تحت اسم : ” فيه ناس بتحبك ” ، جاءت الفكرة من أهمية التعبير عن مشاعر الأشخاص لشخصيات فنية أو غيرها لهم تأثير كبير في الدراما ، و توصيل مشاعر المحبة والتقدير لكل فنان مبدع. قدم مشوارا فنيا رائعا وترك بصمة وهو على قيد الحياة يؤثر بالإيجاب على نفسيته بالأخص من خرج منهم من دائرة الضوء. تحدث الجروب خلال عام عن شخصيات عديدة أولهم الفنان رشوان توفيق و عبد الرحمن أبو زهرة و مفيد عاشور و ياسر ماهر و أحمد حلاوة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!