عاجلعالم الفن

الماراثون من الأنفوشي إلى مهرجان المسرح القومي 

الماراثون من الأنفوشي إلى مهرجان المسرح القومي 

الماراثون من الأنفوشي إلى مهرجان المسرح القومي 
المارثون

كتبت: علا السنجري

 

يأتي عرض مسرحية ” الماراثون ” والذي قام بتأليفه كل من أحمد سمير و رامي نادر ، عن رواية “إنهم يقتلون الجياد… أليس كذلك؟” ، و هو من إنتاج قصر ثقافة الأنفوشي ويقوم بالإخراج: رامي نادر ، ليكون ضمن فعاليات مهرجان المسرح القومي يومي الأربعاء و الخميس على مسرح السلام في تمام العاشرة .

 

يشارك في العرض ما يقرب من حوالي أربعون ممثلا منهم على سبيل المثال : الفنان محمد خميس ، غانم المصري، نسمة عبد العزيز، شريف غانم، محمد سعيد، ابتهال النورس، سارة ممدوح و آخرون.

عرض المارثون
محمد خميس

 بدأ تكوين فريق العمل من ورشة تدريب على الغناء، و الأداء الحركي، و التمثيل ، مجموعة من الموهوبين العاشقين للمسرح ، و الذين منحتهم الموهبة و روح الهواية طاقة تمثيلية ممتعة للرؤية و المشاركة ، كما سبق و شارك العرض في مسابقة التجارب النوعية ، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة ، قبل توقف النشاطات بسبب أزمة الكورونا ، لكن لم يتم الإعلان عن النتائج بسبب الأزمة ، و ايضا لم يكن واضحا هل سيتم تنظيم المهرجان القومي للمسرح المصري أم لا.

عند عودة النشاط و اتخاذ القرار بتنظيم المهرجان ، تم اختيار العرض كأفضل عرض على مستوى الجمهورية؛ ليمثل عروض التجارب النوعية في المهرجان.

ربما كان أكبر تحدي العرض هو كيفية مواجهة المصورون و العمل وسط أربعون ممثلا .

 

صرح الفنان محمد خميس قائلا : المسرح هو عشقي الأكبر، فيه صقلت موهبتي، و تعلمت أساسيات الفن ، و من خلاله كانت خطواتي الأولى في السينما والتليفزيون.

 

كما قال ايضا أن المسرح حيث تلتقي بجمهورك وجها لوجه ، و تحصل فيه على جائزتك في نفس اللحظة: تشاهد الحب في عيون جمهورك ، سعادته بما تفعله من أجله .

يرى الفنان محمد خميس ذلك هو ما يجعلك تعيش التمثيل كما يجب أن يكون ، و ليس من الغريب أن تقوم بكل هذا المجهود، و تضحي بالمال، و الوقت من أجل المسرح.

قام الفنان محمد خميس بتوجيه الشكر للمخرج رامي نادر على اختياره لتمثيل هذا الدور الثري مع المجموعة الجميلة من الموهوبين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!