أخبار مصرعاجل

بعد فصلها.. جامعة حلوان تصدر القرار النهائي بشأن طالبة السرطان الثلاثاء المقبل

بعد فصلها.. جامعة حلوان تصدر القرار النهائي بشأن طالبة السرطان الثلاثاء المقبل

متابعة
ممدوح عكاشة

كشف مصدر مسؤول بـ جامعة حلوان، آخر التطورات في واقعة الطالبة سارة هشام مريضة السرطان المفصولة من كلية الحاسبات والمعلومات بعد منعها من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 بسبب تعنت وكيلة الكلية حسب قولها.

أخر التطورات في واقعة الطالبة سارة هشام المفصولة من حاسبات حلوان
وقال المصدر، إنه تم مناقشة هذا الموضوع في كلية الحاسبات وسيتم عرض الموقف على مجلس الجامعة يوم الثلاثاء المقبل لاتخاذ القرار النهائي، مشيرًا إلى أنه خلال الاجتماع سيتم النظر في قبول العذر الطبي للطالبة حتى يتسنى لها إعادة أداء امتحان مادة أخلاقيات المهنة.

وأضاف المصدر، أنه من المحتمل قبول التقرير الطبي الخاص بالطالبة سارة هشام، ولكن ننتظر القرار النهائي الذي سيعلن من قبل مجلس الجامعة، مؤكدًا أنه يجب الالتزام بالبيانات الرسمية التي تم نشرها سابقًا من قبل الجامعة بشأن تلك الواقعة، وفي حالة صدور أي قرار جديد سيتم الإعلان عنه.

وكانت قصة فصل الطالبة سارة هشام من حاسبات حلوان تسبب في حالة من الحزن الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، بسبب منعها من أداء أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وفصلها من الكلية بسبب سيرها ببطيء أمام اللجنة، حيث تضامن الكثير مع الطالبة سارة هشام مريضة السرطان، ويتمنون عودتها إلى دراستها ومحاسبة كل من جاء عليها، مراعاة لظروفها الصحية.

فصل الطالبة سارة هشام من حاسبات حلوان
وروت سارة هشام تفاصيل الواقعة، عندما منعتها وكيلة الكلية من دخول الامتحان طلبت لها الأمن، فقررت الطالبة سارة عدم الدخول حتى لا يكون هناك أزمة أو تتعرض لأي تعب، حيث توجهت بعد ذلك إلى مكتب الوكيلة لكي تفهم منها سبب المنع من دخول الامتحان، والتي فاجأتها بردها قائلة: منعتك علشان كنت ماشية ببطء، حيث أبلغتها الطالبة إنها مريضة سرطان في الرقبة وتتنفس بصعوبة، حيث ردت عليها الوكيلة بأنها سوف تقدم لها طلب لحفظ المادة بأعمال السنة حتى لا يكون هناك رسوب.

واستكملت: أن عدم دخولها للامتحان سيؤثر عليها في الرسوب وأبلغت الوكيلة بذلك، ولكن لن تستجيب، حيث كانت بحاجة لرفع المعدل التراكمي حتى لا يتم فصلها من الكلية، وهذا ما حدث بالفعل، معقبة: يوجد كل ما يثبت أنها مريضة بالسرطان، وعندما فقدت الأمل توجهت إلى مكتب العميد لتشرح تفاصيل الواقعة وعاملها بكل احترام أخبرها أنه سوف يقف معها وتقديم مذكرة إلى مجلس الكلية.

وعن التطورات التي حدث في قصة الطالبة سارة هشام.. أكد الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب بـ جامعة حلوان على أنه سيتم استقبال الطالبة في مكتبه يوم الأحد 28 أبريل، لكي يستمع لها وبعد ذلك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

جامعة حلوان تشكّل لجنة لفحص مشكلة الطالبة سارة هشام مريضة السرطان
هذا وقد استقبل الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب بجامعة حلوان، اليوم الأحد، الطالبة سارة هشام مريضة السرطان والمفصولة من كلية الحاسبات والمعلومات للاستماع لها والتوصل لحل مشكلتها.

وبعد استقبال سارة اليوم بالجامعة، تواصلنا مع مصدر مسؤول بـ جامعة حلوان، ليكشف تفاصيل ما دار بين الدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان والطالبة سارة هشام مريضة السرطان، قائلًا: سيتم تشكيل لجنة من شئون التعليم والطلاب لفحص الموضوع واتخاذ القرار اللازم وسيتم أيضًا مراجعة الملف الأكاديمي الخاص بالطالبة والإنذارات التي جاءت لها، وبعد ذلك سيتم تقديم مذكرة لتقديم الحلول المقترحة من أجل مساعدة الطالبة وعرضها على مجلس الجامعة، ولن نتأخر في تقديم المساعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!