عاجلمحافظات

«لا للمخدرات» ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان في بشاير الخير غرب الإسكندرية

«لا للمخدرات» ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان في بشاير الخير غرب الإسكندرية

كتبت – شريهان شكري:

نظم حي غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان، ندوة عن أضرار المخدرات وتأثيرها على الأسرة والمجتمع بعنوان «لا للمخدرات» في ببشاير الخير ٣، ٥ بمنطقة القباري، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن الحي، اليوم الثلاثاء.

وجاء ذلك بحضور الدكتور نبيل علام ممثل صندوق مكافحة الادمان بالاسكندرية، ووحدة بشاير الخير ولجنة الأمومة والطفولة، وفريق العمل، بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

وتناولت الندوة أضرار المخدرات وتاثيرها على الاسرة والمجتمع من الناحية النفسية والمادية والإجتماعية، وشعور الاسرة بالخجل وفقدان الترابط والإستقرار الأسري وزيادة حالات الطلاق.

كما تناولت الندوة التأثير السيئ والدور الكبير لأصدقاء السوء في تعليم المراهقين الإدمان، وتم التاكيد على ضرورة معرفة الاسرة لأسرار وحياة الابناء، وخاصة في سن المراهقة وتقديم لهم النصيحة والتوعية والدعم.

وحث الدكتور نبيل علام السيدات والحضور على ضرورة الإبلاغ عن أي مدمن بمركز الإدمان ببشاير الخير ١ ، ٢ بغيط العنب، وانه يتم التعامل مع أي حالة إدمان بسرية تامة، وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة من فيروس سي او اي مرض مناعي وغيره من التحاليل، ويتم علاجه وأخذ فترة نقاهه ليعود إنسان جديد ومفيد لنفسه واسرته ومجتمعه، ثم تدريبهم وتعليمهم حرف مختلفة حسب إحتياجاتهم.

وفي سياق الندوة القت الرائدة الإجتماعية ايمان الحوفي، كلمات توعوية عن التربية الإيجابية ودور الاب والام في بناء الاسرة والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!