عاجلمنوعات

لعبة المراهنات

لعبة المراهنات

كتب: اشرف محمد جمعه

الحياه التي نعيشها ادخلتنا لعبه التغيير ، وكل يوم غيرما قبله فقد ظهر في اوروبا وتحديدا بريطانيا المراهنات في الستينات ، حيث كانت تجري على سباقات الخيل.

وكان مع الاتفاق مع المتراهنين على نواصي الشوارع المحيطة بالأماكن التي تقام بها السباقات، وكان الفائزون يحصلون على قدر كبير من المال .

وذلك بقدر مساهماتهم ومنذ عام 1960 تقريبا، بدات تدخل شركات المراهنات عالم كره القدم حيث تدر ارباحا جيده، ومنذ ذلك التاريخ والامور في تصاعد سواء عدد المتراهنين او الشركات العاملة في هذا المجال.

ومن بعد عام 2000 بدات تتغير قواعد اللعبه، وبصفه خاصه بعد ظهور الانترنت حيث يمكن للفرد الاشتراك عن طريق تطبيق معين على التليفون ، كما ان الاشتراك الاول مجاني وبعد الاشتراك يتلقى منحه او هديه ماليه من تلك الشركة.

وهي من عوامل الجذب ( جر رجل) ثم تدخل لتحدد الفريق الفائز، وكذلك عدد الاهداف ،ومن من اللاعبين سيحرز الاهداف، كل هذا من عوامل زياده الربح.

والمراهنات هذا صوره مصغره من كازينوهات لاس فيجاس، صالات للقمار في بلاد المسلمين و ظهرت في معظم دول اوروبا.

وفي مصر ظهرت مؤخرا ، ونجد لها لوحات اعلانيه في ملاعب كره القدم وحول الملعب ، ومنها ما ” ¹XBET ¹ , beltway , sport ⁸⁸⁸ ” .

وعن طريقها يتسلل تدريجيا تأثير له وجهان احدهم ديني وهو قبول المسلم بمال القمار وممارسته في حياته والتغاضي عن اساسيات الدين.

يقول ربنا في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم” يا ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون ” صدق الله العظيم المائدة 90 .

حيث ان الميسر من عمل الشيطان، كذلك وجه اخر وهو حاله الغلاء وزياده نسبه الفقر والعوز والاحتياج، والرغبه الشديدة في الثراء السريع، وبالرغم من انه قد يكسب افراد اموالا فقد يخسروا كثيرون اموالا.

وقد تكون مدمره لحياتهم وحياه من يعولون ، فدخول اموال القمار حياتنا ستغير من شكل الحياه والعلاقات بين الناس، هل اموال المراهنات ستفك طلاسم صعوبات الحياه المصريين؟ هذا ما سنراه فيما هو قادم.

وسيظهر بوضوح لدى اصحاب واحلام الثراء السريع سيكونون هم اول المتبارين او الداخلين لهذا السباق، الا ان في النهاية اموال قمار والمال الحرام يلوث اي مكان يتواجد فيه، فنحن ابناء المسلمين حرام علينا تداول او الانتفاع بأموال الميسر .

هذا من ناحيه الجانب الديني اما من الناحية العقلية والنفسية، فان عالم المراهنات هو احد اوجه الادمان الذي يصيب صاحبه ، ويجعله متمسكا بحلم الوصول لهدفه وتقديم اي شيء للحصول عليه .

وفي مقابل ذلك يكون على استعداد لبيع اي شيء والتضحية به والتضحية بأشياء صعب بل يستحيل تعويضها، عافانا الله واياكم من كل انواع الادمان ايا كان شكلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!