أخبار مصرعاجل

الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين يحصل للصحفيين اعل بدل بموافقة الحكومة

الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين يحصل للصحفيين اعل بدل بموافقة الحكومة

كتب ضياء درويش

حصل الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار والمرشح على مقعد نقيب الصحفيين، على موافقة الدولة بزيادة غير مسبوقة فى البدل الصحفى ٦٠٠ جنيه.

و كشف خالد ميرى رئيس تحرير جريدة الأخبار  في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي على صفحته  فيسبوك، إن ذلك يؤكد تقدير الدولة واعتزازها بالصحافة والصحفيين، مضيفا أنه حصل على الموافقة بتخصيص مبلغ ٢٥ مليون جنيه إضافية دعما للمعاش والعلاج وبذلك سيتم زيادة المعاش لرواد المهنة مع زيادة البدل، كما سيستفيد الزملاء العاملون بالمؤسسات الصحفية من نفس نسبة الزيادة.

ومما يذكر أن ميري، يواصل جولاته الانتخابية، بزيارة مؤسسة الأهرام العريقة؛ حيث بدأ جولته بصالة تحرير الأهرام اليومي وكان في استقباله الكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام.

والتقى ميري بمجلس تحرير الجريدة، بحضور عدد كبير من الزملاء بالمؤسسة وبإصداراتها المختلفة، وذلك في إطار سلسلة جولاته على الصحف والمواقع الإخبارية لعرض برنامجه الانتخابي ورؤيته المستقبلية والرد على تساؤلات واستفسارات الزملاء، استعدادا لانتخابات نقابة الصحفيين المقررة في 3 مارس المقبل.

من جانبه، رحب الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، بزيارة ميري لمؤسسة الأهرام، مؤكدًا دعمه لترشحه على مقعد نقيب الصحفيين لما يمتلكه من خبرات صحفية ونقابية كبيرة وهو ما سيعود بالنفع على الجماعة الصحفية.

وأضاف ميري أنه يدرك جيدا حجم المشاكل والتحديات التي تواجهه المهنة، موضحًا أن علينا معًا العمل على تجاوز العقبات، فأحلامنا مشروعة ولا زال أمامنا الكثير لننجزه.

وقال: “سأضاعف الجهود قدر استطاعتي ولن أتردد لحظة في إتخاذ أي إجراء يدعم المهنة ويحفظ قوتها ويضمن وحدة الصحفيين بمختلف إتجاهاتهم وأفكارهم”.

وأكد ميري، أن البدل الصحفي، حق أصيل لكل الصحفيين، مشيرًا إلى احترام الدولة للصحافة والصحفيين، موضحا أنه دخل في مفاوضات جادة مع الحكومة لزيادة البدل، وتقديم حزمة من الخدمات المتكاملة للصحفيين، وهي الآن في مراحلها الأخيرة وسيتم الاعلان عليها خلال الايام القادمة، مقدمًا الشكر للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على الاستجابة السريعة.

وقال إن برنامجة الانتخابي الذي سيقدمه للجماعة الصحفية خلال الأيام المقبلة، يتلخص فى استقلالية النقابة وحتمية وجود علاقة قوية مع مختلف الجهات والمؤسسات بالدولة، وسيتضمن حزمة متكاملة من الخدمات للجماعة الصحفية.

وأضاف ميري، أن لديه تصور مع اتحاد الصحفيين العرب لعقد مؤتمر دولي يتم خلاله دعوة الحكومة وخبراء دوليين للتوصل لحلول لمشاكل الصحافة، وأشار إلى تجربة ألمانيا وفرنسا التي دخلت مفاوضات مع جوجل ومنصات أخرى للحصول على جزء من الأرباح لدعم صناعة الصحافة، قائلًا: خلال المؤتمر سيكون لدينا توصيفًا لكل مشاكل المهنة ولو احتجنا تعديلا في القوانين سنفعل ذلك وسندافع عن حقوقنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!