أخبار مصرعاجل

بروتوكول تعاون بين آداب بنها والهيئة المصرية العامة للمساحة

د محمد ابو عرب عميد الكلية

بروتوكول تعاون بين آداب بنها والهيئة المصرية العامة للمساحة

وقع مركز الدراسات الانسانية بكلية الآداب جامعة بنها برتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمساحة بهدف تنظيم دورات تدريبية متخصصة في علوم أعمال المساحة والخرائط للطلاب واعضاء هيئة التدريس والمهتمين بهذا المجال من داخل جامعة بنها وخارجها.
أعلن ذلك الدكتور محمد أبو عرب القائم بعمل عميد الكلية مضيفا ان الكلية سوف تمنح المتدربين شهادة بالدورات التدريبية، مع العلم ان هذه الشهادة تتيح للحاصل عليها تغيير المسمى الوظيفى ببطاقة الرقم القومى طبقا لنوع البرنامج التدريبى.
وأضاف الدكتور عبد القادر البحراوي مدير وحدة التدريب بكلية آداب بنها، أن البرامج التدريبية التي تنظمها الكلية في هذا الاطار تتضمن البرامج التدريبية حول الرفع والتوقيع المساحى، ونظم المعلومات الجغرافية، ومراجعة وتدقيق البيانات المساحية.
واشار البحراوى ان الهيئة المصرية العامة للمساحة تشارك في العديد من المشروعات القومية الكبرى حيث تقوم الهيئة بأعمال الرفع المساحى لمنطقة مشروع تنمية جنوب الوادي ، ، ومشروع قناة السويس الجديدة ، والمدن الجديدة (العاصمة الإدارية – مدينة العلمين الجديدة – مدينة سفنكس) ، ومشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من الرياح بالزعفرانة ، ومحطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة وغيرها من المشروعات الكبرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!