عاجل

الدكتور محمد مهران: تداعيات الحرب في أوكرانيا اثرت على كافة الدول والاقتصاد العالمي

الدكتور محمد مهران: تداعيات الحرب في أوكرانيا اثرت على كافة الدول والاقتصاد العالمي

كتب / احمد طارق

الدكتور “محمد محمود مهران” المتخصص في تسوية المنازعات الدولية: يجب أن يتدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب في أوكرانيا للحفاظ على ارواح الابرياء

استاذ قانون دولي: يجب أن تتوقف الحرب في أوكرانيا لتاثيرها على الاقتصاد العالمي

استنكر الدكتور محمد محمود مهران المتخصص في تسوية النزاعات الدولية، والحاصل على درجة الدكتوراة من قسم القانون الدولي العام بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية استمرار العمليات العسكرية بين روسيا واوكرانيا، والتي اسفرت آخرها عن اصابة الطراد الحربي الروسي “موسكفا” بـاضرار جسيمة بعد إطلاق صاروخ ضده في البحر الأسود وفقا لاعلان كييف.

وقال الدكتور “مهران” في بيان اصدره منذ قليل: يجب أن تتوقف الحرب في أوكرانيا وان يتدخل المجتمع الدولي ويضغط على البلدين من اجل إنهاء الحرب التي لن تجني سوي الخراب، واراقة دماء المدنيين الأبرياء علي حد وصفه.

واكد “مهران” في اليبان ان كل ما يحدث منذ اندلاع الحرب مخالف لقواعد للقانون الدولي ولكافة المواثيق والاتفاقيات الدولية، فضلا عن مخالفته للقانون الدولي الانساني.

وأضاف الدكتور “مهران” في بيانه ان الحرب في أوكرانيا تسببت في تداعيات وخيمة، وعرقلة حركة الملاحة الدولية وتهديدها، مشيرا الي ان كل ذلك اثر بالسلب على الاقتصاد العالمي وما ترتب عليه تأثر حركة التجارة الدولية، وارتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات وخاصة الطاقة.

وناشد الدكتور “مهران” في ختام البيان المجتمع الدولي بضرورة الضغط علي البلدين، ودعوة الرئيسين الروسي والاوكراني للجلوس على مائدة المفاوضات والوصول إلى تسوية سلمية لوقف نزيف الدماء وووقف شامل لإطلاق النار، والعمل وفق مبادئ القانون الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!