Uncategorized

النائب محمد عبد العزيز يشارك في لقاء لجنة حقوق الإنسان مع المجلس القومي لحقوق الإنسان

النائب محمد عبد العزيز يشارك في لقاء لجنة حقوق الإنسان مع المجلس القومي لحقوق الإنسان

عقدت لجنة حقوق الانسان اجتماعها اليوم برئاسة النائب/ طارق رضوان مع المجلس القومي لحقوق الإنسان وهو أول لقاء مع السفيرة/ مشيرة خطاب – رئيسة المجلس القومي لحقوق الانسان وبحضور رؤساء اللجان بالمجلس القومي لحقوق الانسان وعدد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان والسادة أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة التقرير السنوي الخامس عشر للمجلس ولبحث أوجه التعاون بين اللجنة والمجلس في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .

أشار النائب محمد عبدالعزيز وكيل اللجنة أن اطلاق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان في سبتمبر الماضي واعلان عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني، يعد فرصة جيدة للعمل المشترك والتواصل الدائم بين اللجنة والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

أشار وكيل اللجنة إلى الدور الذي تقوم به اللجنة من خلال دعوة الجهات التنفيذية والهيئات التابعة لها وعقد لقاءات مستمرة مع المسئولين لمتابعة تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية بمحاورها الأربعة، كما تعهدت به اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان.

كما طالب ان يكون هناك تعاون وتواصل مستمر بين المجلس القومي لحقوق الانسان واللجنة بخصوص شكاوى حقوق الإنسان الواردة للجهتين. كما تساءل عن معدل الاستجابة بلجنة الشكاوى في المجلس القومي لحقوق الإنسان.

طالب أيضا عبدالعزيز أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان باعداد الاقتراحات بمشروعات القوانين التي تم ذكرها في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وذلك اعمالا لاختصاصاتهم الواردة في القانون رقم ١٩٧ لسنة ٢٠١٧ .

#محمد_عبدالعزيز
#وكيل_لجنة_حقوق_الإنسان
#تنسيقية_شباب_الأحزاب_والسياسين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!