عاجلعرب وعالم

عاجل الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا

عاجل الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على روسيا

كشف أشخاص مطلعون على الأمر إن الولايات المتحدة ستعلن عقوبات على روسيا في أقرب وقت يوم الخميس بسبب تدخل مزعوم في الانتخابات ونشاط إلكتروني خبيث يستهدف عدة أفراد وكيانات.

وقال أحد الأشخاص إن العقوبات، التي من المتوقع أن يتم إدراج 30 كيانًا فيها على القائمة السوداء، سيتم ربطها بأوامر طرد حوالي 10 مسؤولين روس من الولايات المتحدة. ومن المتوقع أيضًا أن تعلن الولايات المتحدة عن إجراءات جديدة صارمة تستهدف الديون السيادية للبلاد من خلال قيود على قدرة المؤسسات المالية الأمريكية على تداول مثل هذه الديون، وفقًا لمصدر آخر.

ولم يرد البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الخزانة الأمريكية على الفور على طلبات التعليق.

سيضيف هذا الإجراء فتورًا جديدًا إلى العلاقات الفاترة بالفعل بين واشنطن وموسكو، والتي اختبرت صبر الغرب من خلال التعزيزات العسكرية بالقرب من أوكرانيا. وستأتي العقوبات واسعة النطاق جزئيًا ردًا على خرق للأمن السيبراني يؤثر على البرامج التي قامت بها شركة SolarWinds Corp والتي قالت الحكومة الأمريكية إنها من المحتمل أن تكون مدبرة من قبل روسيا.

أتاح الاختراق للمتسللين الوصول إلى آلاف الشركات والمكاتب الحكومية التي استخدمت منتجات الشركة. ووصف رئيس مايكروسوفت براد سميث الهجوم بأنه “أكبر هجوم وأكثره تطورًا شهده العالم على الإطلاق”.

تعتزم الولايات المتحدة أيضًا معاقبة موسكو على التدخل المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020. في تقرير الشهر الماضي، قالت وكالات المخابرات الأمريكية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه الجهود على الأرجح لمحاولة تأرجح الانتخابات إلى الرئيس آنذاك دونالد ترامب والابتعاد عن الرئيس الحالي جو بايدن.

كما تعهد بايدن باتخاذ إجراءات بشأن التقارير التي تفيد بأن روسيا قدمت مكافآت لمقاتلي طالبان لقتل القوات الأمريكية في أفغانستان. ومن المرجح أن تؤدي التحركات المتوقعة من قبل إدارة بايدن إلى تفاقم التوترات في العلاقة التي تراجعت إلى أدنى مستوى جديد بعد الحرب الباردة الشهر الماضي بعد أن قال بايدن إنه يعتقد أن بوتين كان “قاتلًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!