الشارع السياسيعاجلعرب وعالم

جولة إخبارية حول العالم وأهم الأحداث العالمية

جولة إخبارية حول العالم وأهم الأحداث العالمية

جولة إخبارية حول العالم وأهم الأحداث العالمية
صحف عالمية

إعداد: دعاء سنبل

جولة إخبارية حول العالم وأهم الأحداث العالمية، نرصد لكم اهم وابرز الأحداث العالمية خلال 24ساعة

 

إيران لترامب: لا تجعل العام الجديد عزاء للأمريكيين

أكد حسین دهقان المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران، أن “الصواريخ الإيرانية تغطي كافة القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة”.

وكتب دهقان على “تويتر”: “نوصي الرجل الذي طرد من البيت الأبيض (في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب)، بألا يحول العام الميلادي الجديد إلى عزاء للأمريكيين”.

سوريا تختتم العام باستقبال الجنازات
من جنازة المخرج الرحل

سوريا تختتم العام باستقبال الجنازات

بدا وصول جثمان حاتم علي إلى بلاده قبل نحو ساعتين من نهاية العام، كما لو أنه مشهد أخير للمخرج الكبير وضع فيه عنوانا لعام من الحزن عاشه السوريون، وودعوه بالجنازات

 

أخبار العالم
اخبار العالم

 

قالت صحيفة “تشاينا ديلي”، اليوم، إن أطباء شنغهاي اكتشفوا لأول مرة في أراضي الصين القارية. السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا.

المبعوثة الأممية إلى ليبيا: العد التنازلي بدأ وانتخابات ديسمبر 2021 لا رجعة عنها

أصبحت الولايات المتحدة وإيران في عام 2020 أقرب مما كان في أي وقت منذ سنين من الحرب المفتوحة، في ظل التصعيد الذي انطلق باغتيال قائد “فيلق القدس. ” الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي. أبو مهدي المهندس في مطار بغداد بغارة أمريكية في الثالث من يناير.

وعلى ذروة التصعيد، شنت إيران ضربات عسكرية في الثامن من يناير على القوات الأمريكية. المتمركزة في قاعدة عين الأسد في العراق، ما أسفر عن إصابة 109 عسكريين. على الأقل بارتجاج في الدماغ.

وأسقطت إيران في اليوم نفسه بالخطأ طائرة ركاب أوكرانية متوجهة من طهران إلى كييف ما أودى بأرواح 176 شخصا كانوا على متنها.

 

وعلى الرغم من التراجع النسبي في حدة التصعيد، لا يزال الوضع في المنطقة قابلا للانفجار في ظل التوترات المتبقية بين واشنطن وطهران.

وعاود التصعيد الارتفاع في ظل اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده في طهران في نوفمبر الماضي. وسط مزاعم إعلامية عن استعداد الولايات المتحدة وإسرائيل لحرب محتملة ضد الجمهورية الإسلامية.

 

رصدت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز إحراز “بعض التقدم الإيجابي على مختلف المسارات”. مشددة على أن إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل لا رجعة عنه

أعلن مركز الإحصاء الخليجي، أن عدد سكان دول الخليج العربية يبلغ 57.4 مليون نسمة. وأن نسبة الذكور بينهم تبلغ 61.3% بينما تبلغ نسبة الإناث 38.7%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!