عاجل

برنيس صنعها برنسيس

بقلم طارق درويش رئيس حزب الاحرار الاشتراكيين

منذ ساعات قليلة افتتح الرئيس السيسي قاعدة برنيس العسكرية والتي تعد واحدة من اكبر القواعد العسكرية في الشرق الاوسط لحماية الامن القومي المصري وردع كل من تسول له نفسه العبث او الاقتراب من ارض مصر الغالية .

وتعد قاعدة برنيس  إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية وتم إنشاؤها في إطار استراتيجية التطوير والتحديث الشامل للقوات المسلحة المصرية لتعلن جاهزيتها لجميع المهام التي توكيل إليها على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي ولتعكس فلسفة القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في بناء قواعد عسكرية تكون مرتكزا لانطلاق القوات المسلحة المصرية لتنفيذ أي مهام بنجاح”.

المبهر والذي يؤكد براعة الجيش المصري في تطوير الاسلحة وحسن استخدامها بما يخدم  الاطار العام  أن القاعدة الجديدة تم إنشاؤها في زمن قياسي خلال أشهر معدودة لتكون إحدى قلاع العسكرية المصرية على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي بقوة ضاربة في البر والبحر والجو ارتباطا بمختلف المتغيرات الإقليمية والدولية ما يعزز التصنيف العالمي للقوات المسلحة المصرية بين مختلف الجيوش العالمية.

ما شاهدته جعلني اطمئن واشعر ان لهذا الوطن درع قوي يحميه وسيف مخيف يرعب الاعداء وانتباتني حالة من السعادة البالغة دفعتني اكتب علي صفحتي الفيس بوك عبارة انا مصري وافتخر ان رئيسي السيسي وهذا ليس من باب الرياء او المجاملة لهذا الرجل الذي وضع علي عاتقه من الوهلة الاولي صالح الوطن و حماية اراضيه واعادة بناءه بشكل يضمن قوته و يبعث الامن والامان في نفوس الشعب .

ولما لا افتخر بالسيسي ان يكون رئيسي وهو يطور الجيش ويحدث اداوته ومنظومته البحرية والجوية والدفاعية علي اعلي درجة من الجاهزية والاستعداد للذواد عن الدولة وحماية امنها الاستراتجي داخليا وخارجيا .

لقد  اعاد الرئيس السيسي لمصر قوتها وابهر العالم بما تحقق من انجازات واستطيع القول ان مصر اصبحت الحصن الحصين القوي الذي يحمي الامن القومي العربي والافريقي .

وتمكن البرنسيس الرئيس ان يشيد برنيس تلك القاعدة التي غيرت بلا شك قواعد لعبة القوة في منطقة الشرق الاوسط وقد بدي واضحا للفزع الذي اصاب المحلليين الاسرائيليين بلوثة عقلية وراحوا يطالبون الدول الكبري بعدم بيع السلاح للجيش المصري الذي اصبح وحش كاسر .

وادار البرنسيس الرئيس مشيد برنيس اللعبة السياسية ببراعة واقتدار عندما اظهر للعالم بشكل غير مباشر ان اي قوة عسكرية ستدخل الحرب ضد مصر ستكون خاسرة وان محاولة الاقتراب من المارد لن تكون مجرد فسحة او نزوة وان الامر جد خطير واللي عايز يقرب يجرب .

عاشت مصر قوية عافية بمدد من الله سبحانه وتعالي وبابطال القوات المسلحة المصرية وببواسل الشرطة الابطال الذي يصنعون الجناح الثاني لحماية امن مصر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!