عاجلمال و أعمال

اتحاد البنوك: تمديد ساعات العمل يهدف إلى تقليل تكدس المواطنين

كشف محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن قرار البنك المركزي بتمديد ساعات العمل بالبنوك حتى الثالثة ظهرًا للمواطنين والرابعة للموظفين بالقطاع المصرفي يهدف إلى تقليل التكدس بمقرات البنوك مع الاستمرار في تطبيق إجراءات الوقاية.
وقال محمد الأتربي، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن ساعات العمل لا تزال أقل من معدلاتها الطبيعية التي كان معمول بها قبل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن القرار يعد ضروريًا في ضوء أن نحو من 10 إلى 15 في المائة فقط يعملون بالمراكز الرئيسية ويتواجدون في البنوك ما يعني استمرار تطبيق آلية التناوب بين العاملين.
وأشار إلى أن تمديد ساعات العمل بالبنوك جاء أيضًا في ضوء قرارات الدولة بتقليص ساعات الحظر اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وفي ضوء متابعة البنك المركزي للأوضاع بشكل مستمر كما حدث قبل ذلك واتخذ البنك المركزي قرارًا بتقليص ساعات العمل.

وكان البنك المركزي المصري قرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي عقب عطلة عيد الفطر المبارك لتبدأ من التاسعة والنصف صباحًا حتى الثالثة والنصف عصرًا بالنسبة للعملاء ومن التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا للعاملين.
وقال البنك المركزي إن تمديد ساعات العمل بالبنوك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء بتقليص ساعات الحظر لتبدأ في الثامنة مساء وحتى السادسة صباحًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!