سبورتعاجل

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

يحل الهلال السوداني في التاسعة مساء الجمعة ضيفا على النادي الأهلي المصري على ملعب «استاد الأهلي» السلام سابقا بالقاهرة في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويأمل النادي الأهلي الفوز بالبطولة الأفريقية، في نسختها الحالية، من أجل العودة إلى منصات التتويج القارية، والعودة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، الموسم المقبل، وذلك بسبب غياب المارد الأحمر، عن منصة التتويج، بدوري الأبطال، منذ 6 سنوات، ويضع الفريق الأحمر آمالًا عريضة على رينيه فايلر، لقيادة الفريق للتتويج بهذا اللقب.

ونرصد في السطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين:
 
خاض الفريقين  12 مواجهة أستطاع المارد الأحمر في  تحقيق الفوز 6 مرات، بينما نجح الهلال في هزيمة الأهلي في 3 مواجهات ،بينما سطر التعادل بينهما فى 3 مباريات.

أول لقاء جمع الفريقين كان منذ36 عاما تحديدا عام 1983  فى دور الـ 32 من بطولة أبطال الكؤوس وفاز بالقاهرة 1-0 وتعادل سلبيا فى السودان.

بينما كانت أخر المواجهات منذ 12 عاما  تحديدا عام 2007 فى دور المجموعات  وفاز الأهلي بالقاهرة 2-0 وخسر فى الخرطوم 3-0

ويسعي النادي الأهلي بقيادة السويسري رينية فايلر في حسم المباراة لصالحه بعد خسارته في المباراة الافتتاحية  بدور المجموعات بهدف دون رد أمام النجم الساحلي بتونس  ليصبح النادي الأهلي أخر المجموعة دون نقاط .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!