حوادثعاجل

القبض على شخصين استوليا على 60 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها

نجحت الأجهزة  الأمنية من القبض على شخصين لقيامهما بالاشتراك مع آخرين في الاستيلاء على 60 مليون جنيه من عدد من المواطنين، بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح مالية.
وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد من المواطنين بقيام شخصين (شريك بإحدى شركات الاستشارات الهندسية والمقاولات – عضو مجلس إدارة بذات الشركة، مقيمان بمدينة الشروق بمحافظة القاهرة) بالاشترك مع آخرين، بتلقى مبالغ مالية منهم بلغت نحو (60 مليون جنيه) بغرض توظيفها واستثمارها مٌقابل أرباح مالية بالمُخالفة للقانون، والاستيلاء على تلك الأموال.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن صحة الواقعة، وقيام المتهمين بتلقى مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بغرض توظيفها واستثمارها في مجال التوريدات العمومية والاستثمار العقارى مقابل أرباح مالية متفق عليها فيما بينهم، والتزامهم مع البعض منهم في سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنهم امتنعوا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ بالمُخالفة للقانون.
عقب تقنين الإجراءات، أكدت التحريات قيام المتهمين بترك محل إقامتهم واتخاذهم قدر كبير من الحيطة والحذر وعدم تواجدهم بمقر الشركة المشار إليها، وبتكثيف التحريات تم رصد تواجد المتهمين المشار إليهما وترددهما على الشركة في غير أوقات العمل الرسمية خشية ضبطهما.
تم إعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهما، وأمكن ضبطهما بمقر الشركة بمدينة الشروق، وبمواجهتهما أقرا بما هو منسوب إليهما.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.. وجارٍ تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!