5 معادن سامة يحتويها أحمر الشفاه .. تعرفى عليها

0 4

اعتادت الكثير من السيدات على وضع أحمر الشفاه على مدار اليوم وفى المناسبات وغيرها ، ولكن ما تم اكتشافه وفقا للدراسات والأبحاث، أن قيامها بتقبيل من حولها يعتبر بمثابة قبلة الموت ، لما يحتوية أحمر الشفاه من معادن تنقل الأمراض المزمنة ، ووفقا لموقع ” only my health ” الطبى فإن هناك عدد من الاضرار من أحمر لشفاه من أبرزها :

1 قبلة سامة
أحمر الشفاه قد يكون جيدا جدا لقبلة سامة تحتوي على مستويات عالية من المعادن، حيث وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، كلية الصحة العامة، أن معادن الرصاص والكروم والألومنيوم والمنجنيز وجدت فى أكثر من 30 علامة تجارية مشتركة من أحمر الشفاه وملمع الشفاه.

وهذا النوع من الغش يمكن أن يضع المرأة في خطر من المشاكل الصحية مثل أورام المعدة أو مشاكل الجهاز العصبى.

2 كمية المعادن في أحمر الشفاه
في حين تحتوي مستحضرات التجميل عموما على كمية من المعادن، ويؤكد الباحثون بيركلي أن بعض أحمر الشفاه قد تحتوي على تركيز عال خطير من هذه المعادن، وبالتالي يمكن أن تكون قاتلة.

ويقول الباحث الرئيسي كاثرين هاموند، أستاذ علوم الصحة البيئية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، في بيان صحفى: “مجرد إيجاد هذه المعادن ليس هو القضية؛ إنما المستويات التي تهمنا. “بعض المعادن السامة التى تحدث عند مستويات يمكن أن يكون لها تأثيرعلى المدى الطويل”.

3 تاثير المعادن الموجودة بأحمر الشفاه
لأنك تقوم بأنشطتك اليومية مثل الشرب أو الأكل أو التقبيل أو وضع أحمر الشفاه أو لمعان الشفاه وبالتالي تناول كميات صغيرة من هذه المنتجات في كل مرة، فإن تأثير المعادن الثقيلة منه أكبر من مستحضرات التجميل الأخرى.

وقد وجدت دراسة سابقة أن متوسط ​​استهلاك أحمر الشفاه أو المستخدم فى اللمعان يستهلك 24 ملليجرام من ذلك يوميا ، والسيدات التى ترغب فى وضع طبقة سميكة تستهلك فى المتوسط ​​87 ملليجرام من ذلك يوميا .

 

التعليقات

Loading...