عاجلعرب وعالم

الدفاعات السورية من طراز “بانتسير-إس” و”بوك-إم 2 إي” الروسية تسقط معظم الصواريخ الإسرائيلية على دمشق

الدفاعات السورية من طراز “بانتسير-إس” و”بوك-إم 2 إي” الروسية تسقط معظم الصواريخ الإسرائيلية على دمشق

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، فاديم كوليت، أن الدفاعات الجوية اعترضت معظم القذائف التي أطلقتها إسرائيل على دمشق.

تنبيه إلى متابعينا الكرام !

وقال كوليت: “في 2 ديسمبر، من الساعة 01:33 [بتوقيت موسكو]، ضربت 4 مقاتلات تكتيكية من طراز إف-16 تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي من المجال الجوي لمرتفعات الجولان المحتلة بقنابل جوية موجهة على منشآت في محيط مدينة دمشق. أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للقوات السورية من طراز “بانتسير-إس” و”بوك-إم 2 إي” من الإنتاج الروسي معظم القذائف”.

وأشار كوليت إلى أن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة قام بثلاث حالات انتهاك لبروتوكولات عدم الاشتباك المؤرخة الصادرة بتاريخ 9 ديسمبر2019 ، كما انتهكت طائرات التحالف المجال الجوي السوري ثلاث مرات في منطقة التنف خلال النهار. ووفقا له، بلغ مجموع الانتهاكات في منطقة التنف في شهر نوفمبر 206 انتهاكات.

وأضاف كوليت أنه خلال اليوم الماضي في منطقة خفض التصعيد في إدلب، تم تسجيل 7 هجمات على مواقع للجيش السوري من قبل “تنظيم جبهة النصرة” و”الحزب الإسلامي لتركستان” (كلاهما تنظيم إرهابي محظور في روسيا)، في محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!