عاجلمنوعات

خبيرة تغذية: يمكن إنقاص الوزن بالرغم من تناول وجبات سريعة

خبيرة تغذية: يمكن إنقاص الوزن بالرغم من تناول وجبات سريعة

كشفت خبيرة التغذية إيلينا سولوماتينا عن كيفية تناول الوجبات السريعة، مع الاحتفاظ بامكانية إنقاص الوزن، لكنها اعتبرت أن هذا خارج إطار التغذية السليمة.

وقالت الخبيرة خلال مقابلة مع برنامج “موسكو المسائية: “إن إنقاص الوزن بالرغم من اتباع نظام غذائي قائم على تناول الطعام السريع والحلوى معروف منذ زمن بعيد.

وتابعت: في العهد السوفيتي كانت الفتيات يتبعن نظاما غذائيا بتناول المخبوزات الجاهزة مثل الشطائر، ومع ذلك كن يحتفظن بقوام رشيق. لأن تناول هذه الأطعمة لم يكن يتجاوز القدر اللازم للحصول على السعرات الضرورية، هنا يكمن السر، أوضحت الخبيرة.

وتحدثت سولوماتينا عن الطريقة الصحية لإنقاص الوزن موضحة: أن الشخص خلال الـ 90 يومًا الأولى من إنقاص الوزن، يفقد الكثير من السوائل، فإذا ذهب في نفس الوقت لممارسة الرياضة، فسيتحول جزء من الكتل الدهنية لطاقة وستصبح العضلات أكثر كثافة، وهذا سيولد انطباعا بأن الشخص “يذوب أمام أعيننا”.

أما اتباع نظام غذائي يعتمد على تناول البطاطس المقلية والبرغر فسيكون له عواقب سلبية، بخاصة ارتفاع ضغط الدم.

في وقت سابق، ذكر اختصاصي التغذية هينزبورغ المنتجات المضادة للشيخوخة، موصيا بإضافة الخضار إلى كل وجبة، وتناول المزيد من التوت البري، والأسماك، والبيض، والمكسرات، والكركم، والزنجبيل، والشاي الأخضر، والبقوليات، ومنتجات الألبان.

المصدر: Moslenta

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!