عاجلعرب وعالم

اتفاقية تعاون بين فرع هيئة الصحفيين بمكة المكرمة وجامعة أم القرى

اتفاقية تعاون بين فرع هيئة الصحفيين بمكة المكرمة وجامعة أم القرى

أبرمت هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة مع جامعة أم القرى ممثلةً في معهد البحوث والدراسات الاستشارية، اتفاقية تعاون بهدف تقديم الخدمات الاستشارية، والدراسات والأبحاث، وتنفيذ البرامج التدريبية، وذلك بمقر المعهد بالمدينة الجامعية بالعابدية.
ووقع الاتفاقية عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى الدكتور محمد بن نايف الشريف، مع مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة أ. فهد بن عبدالعزيز الإحيوي، للعمل على تعزيز أواصر التعاون في مجالات التطوير المهني والتدريب من خلال تقديم البرامج التدريبية والتأهيلية للمستفيدين.
وبين الدكتور محمد الشريف أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن برنامج مهارات الذي ينفذه المعهد بالشراكة مع صندوق الموارد البشرية «هدف» بهدف تقديم 150 فرصة تدريبية لنحو 60 ألف متدرب ومتدربة في مجالات الصناعة والهندسة والطاقة والتعدين، والسياحة والمطاعم والفندقة والمعارض، والإعلام والنشر والتوزيع، والاتصالات وتقنية المعلومات، والإدارة والتسويق والمحاسبة.
وأضاف أن القطاعات التي يغطيها برنامج «مهارات» تشمل القطاع غير الربحي، والطب والرعاية الصحية، والنقل والبريد والتخزين، علاوةً على قطاعي المالية والتأمين والتمويل، والصحة والسلامة المهنية، مشيرًا إلى أن المعهد حريص للتعاون مع الجهات ذات العلاقة بهذه القطاعات.
من جانبه أوضح مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة فهد الإحيوي خلال مراسم توقيع الشراكة مع جامعة أم القرى ممثلة بمعهد البحوث الدراسات الاستشارية الرائد في تنفيذ الدورات البناءة مشيرا الى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن أعمال الفرع لتحقيق الأهداف العامة لهيئة الصحفيين السعوديين وتزويد الفرع والمقر الرئيسي وفروع الهيئة بالدورات التدريبية الإعلامية النوعية والأخرى المميزة والاستفادة منها والتسلح بها علميا ومهنيا لكافة منسوبي الهيئة بمختلف الفروع وموضحا أن هذه الشراكة المميزة سيكون لها مردود كبير وستساهم بتنفيذ الدورات التدريبية بالصورة المثلى ولتحقيق الأهداف العامة للهيئة على أكمل وجه.
وبين أن هذه الشراكة ستستمر لمدة عام وتتجدد بنودها سنويا وبصورة تلقائية وسيكون لها أثر بناء ومشترك للهيئة ولجامعة أم القرى بعون الله وتوفيقه، إضافة إلى جدولة شاملة لنوعية الدورات التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!