Uncategorized

عروض فنية تحاكي التراث الواحاتي ضمن فعاليات مؤتمر أدباء مصر

عروض فنية تحاكي التراث الواحاتي ضمن فعاليات مؤتمر أدباء مصر

متابعة / محمد السمان

يشهد المؤتمر العام لأدباء مصر في دورته الخامسة والثلاثين، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بمحافظة الوادي الجديد، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية التي يقيمها إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي بالتزامن مع جلسات المؤتمر.

من بين الفعاليات احتفالية فنية بقصر ثقافة موط بالداخلة تضمنت عرضا فنيا لفرقة أوبرا عربي بقيادة المايسترو محمد مصطفى، أعقبه عرض أوبريت “صغيرة على الحب” لفرقة مسرح الطفل للمخرج محسن سعيد إعداد حسني أبو عمرة، واختتم الحفل بعرض لفرقة موط التلقائية، قدمت خلاله العديد من الأغاني الشعبية التي تحاكي التراث الواحاتي منها: تابلوه الحصاد، والفرح، أغنية الشتيوية.

وتقام فعاليات دورة المؤتمر هذا العام تحت عنوان “الفعل الثقافي ومشكلة المعنى”، دورة الناقد والمفكر الراحل د. شاكر عبد الحميد، ويترأسه الكاتب محمد سلماوي رئيس المؤتمر، ويتولى أمانته الدكتور حمدي سليمان، وتشرف على تنفيذه الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، والإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الشاعر عبده الزراع، ويتضمن عددا من الجلسات البحثية والموائد المستديرة والأمسيات الشعرية وغيرها من الفعاليات وتختتم الفعاليات 31 ديسمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!