عاجلمنوعات

محمد حداد: المنشطات والمكملات الغذائية لا تقل خطورة عن المخدرات

محمد حداد: المنشطات والمكملات الغذائية لا تقل خطورة عن المخدرات

كتب: أحمد زينهم

حذر لاعب كمال الأجسام محمد رول الحداد الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام وخاصة من هم دون سن 18 عاما من الأخطار التي تهدد صحتهم من تناول المنشطات والمكملات الغذائية ، بالإضافة إلى الخطورة التي يمكن أن تصيبهم من وراء الأضرار لأنها لا تقل عن ذلك خطورة من المخدرات التي يدمنها الشباب رغم أنها غير مجرمة.

وقال “الحداد” في اتصال هاتفي مع قناة “القاهرة والناس” اليوم الثلاثاء ، إن معظم الرياضيين يلجأون إلى تناول المنشطات والمكملات الغذائية دون استشارة الطبيب ، معتقدين أنهم يستطيعون مساعدتهم على الانطلاق بشكل أسرع وأسهل. بناء العضلات بدلًا من الدوام ، وكذلك تحفيز هرمون التستوستيرون ، وهذا يحدث دون التفكير في عواقب تناوله أو الآثار الجانبية التي يسببها والتي تلحق الضرر بالجسم لاحقًا.

بينما أضاف “كمال الأجسام” أن أخطر المنشطات تأتي بأسماء عديدة ، بعضها يؤخذ عن طريق الفم ، وبعضها يتم حقنه ، وبعضها يؤخذ لزيادة الوزن ، والبعض الآخر لتعزيز الأداء الرياضي وزيادة كتلة العضلات ، محذرا من المخاطر التي يشكلها يمكن أن يؤثر استخدام أنواع معينة من الهرمونات والمنشطات المهربة من الخارج على صحة الشباب على المدى الطويل.

وأكد الحداد أن هذه المنشطات قد تسبب سكتة قلبية أو عجزًا جنسيًا أو سرطانًا ، بالإضافة إلى الإلهاء وعدم القدرة على التركيز والعنف والعدوانية عند التعامل مع من حولها سواء في العمل أو المدرسة أو غير ذلك من السلوكيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!