عاجلمنوعات

أول عملية استئصال ورم بقولون المعدة بمستشفى كفر شكر التخصصي

أول عملية استئصال ورم بقولون المعدة بمستشفى كفر شكر التخصصي

كتب_ السيد يوسف

أجريت بنجاح في مستشفى كفر شكر التخصصي أول عملية استئصال ورم كامل داخل قولون المعده يتم إجراؤها داخل غرف العمليات بالمستشفى لسيدة كانت تعاني من الم شديد بالبطن وبعد عمل فحوصات طبية قد تأكد إصابتها بورم في قولون المعده .

وقد صرحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى كفر شكر التخصصي فى بيان لها وصل إلى موقع وجريدة ” التايم المصرية” صباح اليوم الخميس ٢٤ نوفمبر الجاري ٢٠٢٢ ، إن المريضة كانت قد شعرت بألم شديد في المعدة نقلت على إثره إلى استقبال وطوارئ مستشفى كفر شكر التخصصي، وبعد إجراء سلسلة من الفحوص التشخيصية تأكد إصابتها بورم في قولون المعده ، وأوصى الأطباء بإجراء عملية جراحية لاستئصال كامل للورم وجزء من الامعاء الدقيقه و الغدد اليمفاويه .

ومن جانبه أكد الطبيب « عمرو ابراهيم » مدير مستشفى كفر شكر التخصصي فى تصريح خاص لموقع وجريدة “التايم المصرية” أن المريضة أصيب بورم في القولون وبعد إجراء الفحوصات الطبية لها تبين وجود نقص شديد فى نسبة الهيموجلوبين بالدم ” انيميا”، وأوضح مدير المستشفى أنه تم توفير اكياس الدم من بنك الدم بالمستشفى، اللازمة للمريضة لتعويضها عن فقر الدم الذي تعاني منه قبل البدء في إجراء العملية، وأشار إلى تم حجز المريضة داخل قسم الباطنة بالمستشفى وتجهيزها بعمل منظار استكشافي وأشعة مسح زري لتحديد مكان الورم فى القولون.

وأكد الطبيب عمرو ابراهيم ” مدير عام مستشفي كفر شكر التخصصي بنجاح العملية التي اجريت لأول مرة بمستشفى كفر شكر التخصصي وتحسن الحالة و مثولها للشفاء بفضل الله ثم بفضل جهود الأطباء المعالجين للحالة والفريق المعاون من التمريض والفنيين.

جاء ذلك تحت إشراف الطبيب ا.د / راضى محمد غدير .. رئيس قسم العمليات، و ا.د احمد شولح .. رئيس قسم الجراحه، و ا.د عبد الفتاح السيد أخصائي الجراحه العامه، و ا.د محمد عاطف استشارى التخدير، و ا.د ماجد مبروك رئيس قسم الباطنه، و ا.د دعاء دياب .. رئيس بنك الدم ، و بمساعدة فريق التمريض بقسمي العمليات والجراحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!