Uncategorized

إسرائيل توافق على مقترح مصر بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

إسرائيل توافق على مقترح مصر بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

كتبت_ شريهان شكري:

 

وافقت إسرائيل على مقترح مصر بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بدءًا من مساء اليوم الاحد، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية.

وقالت معاريف: “إسرائيل وافقت على المقترح المصري بوقف إطلاق نار يبدأ من الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والكرة الآن في ملعب حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية”.

وتبذل مصر جهودًا قوية من أجل وقف فوري للتصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة المحاصر، والعودة إلى التهدئة ومنع تدهور الأوضاع، وتكثف مصر مباحثاتها مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل تحقيق الهدوء، ووقف العملية العسكرية الإسرائيلة التي بدأت منذ الجمعة الماضي.

وقال مسئولون إسرائيليون إن هناك محادثات مع الفصائل الفلسطينية، خاصةً الجهاد الإسلامي، من أجل وقف إطلاق النار والعودة إلى التهدئة ومنع تدهور الأوضاع في غزة.

وأكد المسئولون الإسرائيليون أن الوساطة المصرية تسعى لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، مشيرةً إلى أنه قد يتم تنفيذها خلال ساعات قليلة.

وقد أطلق الجيش الإسرائيلي، الجمعة الماضي، عملية «الفجر الصادق» ضد أهداف حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وتمكنت خلالها من اغتيال قياديين اثنين من الحركة.

من جانبها، أطلقت حركة الجهاد الإسلامي أكثر من 700 صاروخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف ومدن وسط إسرائيل.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة بشكل متكرر على مدار الثلاثة أيام الماضية، كما وصلت الصواريخ إلى تل أبيب ومحيطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!