عاجلعرب وعالم

سفارة الإماراتية بالكويت تفتح باب العزاء في وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

سفارة الإماراتية بالكويت تفتح باب العزاء في وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

كتبت منى توفيق

أعلنت السفارة الإماراتية في دولة الكويت إنها ستفتخ باب العزاء يوم السبت في وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. على فترتين بداية من الساعة 9 صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا ومن الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة مساءا وسيكون ذلك داخل منزل السفير د. مطر النيادي الكائن في حي السفارات بمنطقة الدعية
كما أعلنت أيضا أن السفارة ستتلقى العزاء عبر رسائل البريد الإلكتروني [email protected] والبرقيات والاتصال الهاتفي على رقم +96522520816.
ويذكر أن شؤون وزارة الرئاسة الإماراتية نعت في بيان لها اليوم الجمعة تناقلته وسائل الأعلام تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا اليوم الجمعة13 مايو 2022
وحرص السيد الرئيس محمد عبد الفتاح السيسي على تقديم واجب العزاء عبر صفحته الرسمية على موقع توتير حيث قال أنعى بخالص الحزن والأسى رجلا من أغلى الرجال وقائدا من أعظم القادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته حتى صارت الإمارات نموذجا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم
كما نعى الأزهر الشريف قائلا تقدم الأزهر الشريف إماما وأساتذة، وعلماء وطلابا، لدولة الإمارات بخالص العزاء وصادق المواساة في وفاة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو، بعد رحلة زاخرة بالإنجازات، قدم فيها بلاده نموذجا فريدا في الريادة والازدهار.
ونعى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وكتب الطيب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “فقدت الأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء قائداً مخلصاً وفياً لدينه وأمته، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لم يدخر جهدا في رفعة وطنه وشعبه، وقدم بلاده للعالم نموذجًا للريادة والازدهار”.
وأضاف الطيب قائلاً “خالص العزاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، قادة وشعبا، وللأمة العربية والإسلامية، في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله أن يتغمد فقيد الأمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق الإمارات وأهلها والأمة العربية والإسلامية الصبر والسلوان.. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وفي خبر عاجل صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
أن مصر قد أعلنت حـالـة الـحـداد الـعـام فـي جميع أنحاء الجمهورية لمـدة ثلاثة أيـام حـداداً علـى وفـاة صاحب السمو الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيـان رئيس دولة الإمـارات العربيـة المتحدة، وذلـك اعتبارا مـن اليـوم الجمعة الموافـق 13 مايو 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!