عاجلمال و أعمال

شواطئ الإسكندرية تستعد لإستقبال أهالي المدينة وزوارها خلال موسم الصيف

شواطئ الإسكندرية تستعد لإستقبال أهالي المدينة وزوارها خلال موسم الصيف

كتبت – شريهان شكري:

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن شواطئ المحافظة إستعدت بشكل جيد لإستقبال أهالي المدينة وزوارها خلال موسم الصيف، حيث يتم حالياً تطبيق وتعميم رموز الهوية البصرية بالشواطئ بشكل تدريجي، من خلال إستبدال شماسي الشواطئ بأخرى ذات ألوان مبهجة معتمدة وموحدة تخلو من أية مواد دعائية إلا كلمة «الإسكندرية» بنمط الخط المعتمد وتوحيد تيشرتات العاملين بنفس الوان شماسي الشاطئ، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن محافظة الإسكندرية، اليوم السبت.

وأوضح «الشريف» أن إستبدال الوحدات الشاطئية المتهالكة بكونتينرز بشكل وألوان موحدة، تحمل رموز الهوية البصرية التي تعبر عن الحقب التاريخية التي مرت على الإسكندرية في ٢٣ شاطئ من شواطئ المدينة.

وجه المحافظ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اللواء جمال رشاد، بضرورة التنبيه على عمال الشواطئ و المستأجرين، بحسن معاملة الرواد وعدم إستغلال المواطنين، والإلتزام بأسعار الدخول للعام السابق دون أي زيادة تشكل عبئاً مالياً على الأسر المصرية التي تجد في شواطئ الإسكندرية متنفسا لها.

وأشار «الشريف» إنه مراعاة لأبنائنا من ذوي الهمم، لدمجهم في المجتمع ومحاولة توفير كافة إحتياجاتهم، تم تطوير رامب نزول البحر المخصص لذوي الهمم، بالتعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدني، ليستوعب أكبر عدد منهم، مع تزويده برشاشات مياه تضفي جوا من البهجة والفرحة عليهم، بالإضافة لتخصيص دورات مياه مجهزة لهم.

ومن جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إنه تنفيذا لتكليفات المحافظ تم رفع كفاءة الشواطئ و توفير كافة سبل الأمن والسلامة اللازمة بها، وتم رفع كفاءة ٢١ وحدة طبية شاطئية مزودة بأسطوانات الأوكسجين والإسعافات الأولية، مع نشر أرقام لتلقي شكاوى المواطنين على بوابات الشواطئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!