عاجل

إستشارات قانونية

إستشارات قانونية

كتب// هيثم السنارى

للمقبلون على الزواج أصبح الحصول على عش الزوجية أمر ليس بالسهل بل أصبح كالحلم صعب المنال ،
فبدأ الكثير من الشباب المقبلون على الزواج اللجوء إلى شقق الإيجار نظرا لارتفاع تكاليف أو توفير شقق تمليك نظرا لصعوبة متطلبات الحياة وغلو الأسعار فى تلك الأيام
حيث أعتبر الكثيرون الإيجار الجديد حلا مؤقتا للحصول على السكن المناسب وتوفير متطلبات الحياة الزوجية بحلول سريعة ومؤقتة لذا استوجب علينا توضيح بعض المعلومات القانونية للايجار الجديد
وبذلك إعطاء الاستشارة القانونية لموضعها فقد
أوضح المستشار//على شاكر
بعض النقاط الهامة لعقود الإيجار الجديد وهى :
خطوات كتابة عقد إيجار جديد

يجب أن تكتب بخط واضح وكبير “عقد ايجار جديد” أعلى صفحات التعاقد، وحتى يمكن الاعتماد على نموذج جاهز مع تعديل بعض البنود لتكون متناسبة مع الظروف.

اذكر جميع الأطراف في العقد بوضوح، مثل اسم المالك والمستأجر وعنوان كلا منهما، ويمكن إضافة بيانات أخرى، مثل المهنة، رقم الهاتف، وأي تفاصيل أخري.
وصف الوحدة بشكل دقيق العنوان، رقم الشقة، مساحتها، عدد الغرف، هل هناك ملحق ،

حدد مدة العقد، وخاصة تاريخ البداية والنهاية بدقة، وهل يمكن إنهاء التعاقد بشكل مبكر أم يجب التزام الطرفين طوال الفترة، ويجب تحديد ما إذا كان هناك تعويض يدفعه من يتسبب بالضرر من طرف لآخر.
اذكر جميع البنود المالية الخاصة بالشقة، بداية من قيمة التأمين على الوحدة، وانتبه إلى أن ذلك المبلغ لن تسترده ما لم تكن الوحدة في حالة جيدة، كما يجب تحديد موعد استرداد التأمين في حالة انتهاء التعاقد.

قيمة الإيجار، موعد السداد، هل هناك غرامة تدفع في حالة تأخر السداد.

كتابة بند يوضح طبيعة العقار المستأجر بأنه لنشاط سكني أو تجاري.

تحديد عواقب انتهاك أحد بنود العقد، في حالة التخلف عن سداد الايجار، وتحديد الاجراءات التي سيتم اتخاذها مثل الاخلاء واستعادة الملكية.

يجب أن يوقع كلٌ من المالك والمستأجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!