سبورتعاجل

مصر تسعى لاستضافة الألعاب الأولمبية 2036

مصر تسعى لاستضافة الألعاب الأولمبية 2036

متابعة-ياسر صحصاح

صرح وزير الشباب والرياضة “أشرف صبحي” أن الدولة المصرية تعتزم تقديم طلب رسمي إلى “اللجنة الأولمبية الدولية” (International Olympic Committee)، لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2036، وأوضح أن الوزارة والجهات المعنية الأخرى تدرس حاليًّا الجوانب الفنية واللوجستية والمالية اللازمة لاستضافة ذلك الحدث الضخم.

ومن جانبه أشار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ” (Thomas Bach) في نوفمبر 2021 أنه يتمنى أن تستضيف إفريقيا الألعاب الأولمبية خلال فترة رئاسته التي تنتهي في عام 2025، وعلى الرغم من أن ذلك لن يكون ممكنًا، فإنه يأمل أن تسعى دولة إفريقية لتنظيم دورة الألعاب بحلول عام 2036 أو 2040.

هذا، وتعمل الدولة على إنشاء “مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية” بالعاصمة الإدارية الجديدة على بُعد 45 كيلومترًا شرق القاهرة، وسيشمل المشروع الحكومي ملعبًا يتسع لـ 90 ألف مقعد، وقاعتين داخليتين بسعة إجمالية تبلغ 23 ألف متفرج، بالإضافة إلى مرافق لاستضافة بطولات السباحة والفروسية والتنس والاسكواش.

جدير بالذكر، أن الألعاب الأولمبية الصيفية، التي تقام كل أربع سنوات، سيتم تنظيمها خلال عام 2024 في باريس، وخلال عام 2028 في لوس أنجلوس، وفي عام 2032 ستتم استضافتها بمدينة “بريسبان” الأسترالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!