أخبار مصرالشارع السياسيعاجل

حزب الشعب الجمهورى يحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة بشبرا الخيمة

حزب الشعب الجمهورى يحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة بشبرا الخيمة

نظمت امانة حزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية احتفالية مساء امس السبت بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة بحضور اعضاء هيئة مكتب الحزب بالقليوبية ممثلين في الحسين عبد الفتاح امين حزب الشعب الجمهوري بالقليوبية والمهندس مصطفى ابو حجر امين شئون العضوية والتنظيم وعبد المنعم عبد اللطيف خضر امين مساعد مكتب هيئة المحافظة وبحضور اللواء بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية واللواء طيار أحمد كمال المنصورى واللواء سامى الخولى والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
بدأت الإحتفالية بفيلم تسجيلى عن حرب أكتوبر وبطولات الجيش المصري العظيم .
وفي كلمته اكد اللواء طيار أحمد كمال المنصورى أن مصر كلها كانت بطلا لحرب اكتوبر اول نصر و اول فخار لمصر والعرب في حروبها ضد إسرائيل .
مضيفا بقوله لأول مرة تبدأ مصر والعرب ضد إسرائيل وكانت حرب أكتوبر هى اخر الحروب كما قال الزعيم الراحل محمد أنور السادات .
مضيفا أننا نحتفل بنصر أكتوبر منذ ٤٨ عام مرتين في السنه. أن يوم كيبور هو اسود الايام على إسرائيل .
معقبا بقوله : لا انسى ابدا ان أحيي مائة ألف شهيد قدمتهم مصر في حروبها ضد إسرائيل فتحية كبيرة لشهدائنا.
والحمد لله أن الله اعزنى بالمشاركة في حروب مصر ضد إسرائيل ١٠٠٠ يوم استنزاف عرفنا فيهم دم .
معقبا بقوله احنا كنا بنحارب منتخب جيوش العالم .
وأشار إلى وصفه بالطيار المصرى المجنون وهو أول وصف من جيش الدفاع الإسرائيلي وانا مجنون بحب بلادى واستطعت أن أضع وجه إسرائيل في التراب.
انا طلبت من ربنا انى مش عاوز اموت وطلبت النصر من ربنا على عدو الله والحمد لله ربنا امهلنى لآخر طيارة بعد ٥٢ طلعة عمليات والحمد لله ربنا كرمنا وشاركت في اقوى معركة جوية ١٣ دقيقة بينى وبين ٦ طائرات فانتوم بعد ٣٠ ثانية أسقطت طائرة قائد السرب حتى نفاذ الوقود واستطعت الهبوط بمعجزة وسلاحى لا اتركه حتى اذوق الموت ونزلت بطائرتى في الشارع بعد نفاذ الوقود .
أما اللواء سامى الخولى أحد ابطال سلاح الإشارة بحرب أكتوبر المجيدة فاستعرض اسباب حرب أكتوبر واهمها نكسة يونيو ٦٧ والاستعداد للحرب من خلال حرب الاستنزاف وإعادة بناء الجيش المصري .
أما اللواء بهجت محمد فريد فقال أننا نتعلم من حرب اكتوبر في بناء الجمهورية الجديدة .
مشيرا إلى أن مصر تواجه مخططات لهدم الدولة المصرية منذ عام ١٩٨٣ والذى سقط تحت اقدام الشعب المصري .
وبدات مصر الحديثة تبنى منذ عام ٢٠١٤ على يد الرئيس السيسي في ظل مواجهة تحديات على كافة الجبهات شرقا وجنوبا وغربا وشمالا الأمر الذى استلزم تسليح الجيش المصري ليصبح من اقوى جيوش المنطقة واصبحت مصر قوة اقتصادية بعد أن تعرضت للانهيار وتم عمل بنية أساسية للاستثمار ترتب عليها انخفاض معدلات البطالة وفي السياسة أصبحت مصر في معادلة كل سياسات العالم .
مضيفا أن مصر واجهت العشوائيات واطلقت مبادرة حياة كريمة وهناك تحسن في كل مناحي الحياة ومؤكدا أن الشباب هم وفود بناء الوطن .
وقال الكاتب والإعلامي الحسين عبد الفتاح امين حزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية أن مصر قادرة على صنع المستحيل في كل وقت وحين من خلال أبنائها الوطنيين والأمهات المصريات.
مشيدا باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمرأة المصرية وموجهه التحية لأمهات مصر اللاتى ربين ابطال وقدمن شهداء من أجل مصر .
مضيفا بقوله أن الجينات الوطنية موجودة في كل أبناء الشعب المصري وأن إسرائيل فشلت في مواجهة الجيش المصري العظيم
وعقب بقوله إن الله طهر سيناء من كل رجس وإرهاب على يد جنود مصر البواسل فنحن مدينين لدماء جنود جيش مصر الذى لا يوجد فيه عميل أو خائن أو دخيل وأن جنود مصر استحقوا بصدق وإخلاص قول النبي صلى الله عليه وسلم ( أنهم خير اجناد الله في الأرض )
مضيفا بقوله : أن انتصارات أكتوبر سبقها اعداد جاد وخطط ناجحة حيث نجحنا في العبور والانتصار في أكتوبر ثم الإطاحة بمن لا يريدون لمصرنا عدم الظهور فتحية إلى من عبروا قناة السويس وتحية لمن عبروا اليوم للتنمية.
وقال يكفى أن الشعب المصري في حرب أكتوبر قدم ملحمة وطنية وتاريخية رائعة ووقت الجد ال ١٠٠مليون مصرى كلهم مقاتلين واليوم الرئيس السيسي يقود عبور جديد نحو التقدم والازدهار والتنمية.
وقال المهندس مصطفى ابو حجر أمين شئون العضوية والتنظيم أن أمانة القليوبية لحزب الشعب الجمهورى تقيم إحتفاليتها للتذكير بهذه الذكرى العظيمة احتفالا بمرور
48 عاما على حرب أكتوبر ذلك الانتصار الذى قلب الموازين الاستراتيجية، وأعاد الكرامة والفخر للشعب المصرى وقواته المسلحة، وانه وبكل المقاييس كان العبور نموذجا للإرادة والقدرة والحلم الذى أصبح حقيقة.
واضاف عبد المنعم عبد اللطيف خضر الأمين المساعد وعضو هيئة المكتب بقوله :لقد كان الشعب المصرى بطل الحرب، لأنه تمسك بقدراته، وساند قواته المسلحة، ومنحها ثقته بأنهم قادرون على العبور وتحطيم المستحيل، وتم هذا كله بالعلم والمعرفة والإرادة، وأن هذا الدرس تستوعبه مصر اليوم وهى تتوجه للمستقبل، بإدراك للتحديات التى تصر على عبورها نحو التنمية والتقدم، وتغير واقعها على نحو يليق بتاريخها وحضارتها وعظمة شعبها.
من جانبه أكد الاعلامى محمد ناجى زاهى امين اعلام حزب الشعب الجمهوري بالقليوبية أن حرب السادس من أكتوبر ليست رقما هينا في معادلة الحروب المصرية أو في سلسلة التاريخ العسكرى المصرى، بل هي أعظم انجاز تاريخى في حياة المصريين كافة، لأنها حققت الفوز في المواجهات المباشرة رغم كل التعقيدات والتحديات والظروف وسيظل يوم السادس من اكتوبر المجيد علي مدي التاريخ يوم الشرف والعزة والكرامة لمصر وشعبها ويوم النصر العظيم الذي تحقق علي ابطال أبنائها ودماء شهدائها وهو اليوم الذي تم فيه انتزاع أرضنا المحتلة وهي سيناء الحبيبة من مغتصب إسرائيلي تم دحره وهزيمته شر هزيمة وطرده منها شر طردة في حرب مقدسة وعظيمة خططها وقادها الرئيس الراحل أنور السادات بطل الحرب والسلام ومعه القادة المخلصين وخاضها جنود مصر البواسل وبمساندة الشعب المصري من خلفه يشد من أزره ويقوى من عزيمته ويرفع من روحه المعنوية ويحثه علي النصر او الشهادة في سبيل استرداد أرضنا المنهوبة والمسروقة والمحتلة من قبل عصابة إجرامية مغتصبة للأراضي.
من جانبه أكد سمير عياد امين الحزب بقسم ثان شبرا الخيمة فأكد أن مصر لن تنسي أبطالها على مر العصور الذين زرعوا فينا العزة والفخر ذلك الانتصار الذى لم يكن وليد الصدفة وكانت إرادة الابطال الذين رفضوا أن تكون الهزيمة عنوانهم وحطموا أسطورة الجيش الإسرائيلي .
شهد الاحتفالية حضور عددا من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنهم النائب أبو سريع أمام عضو مجلس الشيوخ والنائبة ريهام عفيفي والنائبة منيرة الأشقر وبحضور النائب اشرف امين والنائب مجاهد نصار والنائب عبد الله احمد عبد الله
والنائب المهندس عبد السلام الخضراوى
كما شهدت تكريم عددا من القيادات السياسية والشهداء
حيث تم تكريم كلا من اللواء بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر العسكرية و اللواء طيار أحمد المنصوري و اللواء سامى الخولى وعددا من القيادات السياسية والشهداء من أبناء شبرا الخيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!