أخبار مصرعاجلمال و أعمال

ارتفاع جديد في أسعار السجائر التفاصيل في الخبر

ارتفاع جديد في أسعار السجائر التفاصيل في الخبر

مع بداية السنة الماليةو اقتراب شهر يوليو، ستحدث زيادة لأسعار السجائر والتبغ، والتي تكون لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وذلك بعد إقرار رسوم لصالح التأمين الصحي الشامل، ويكون ذلك بنحو 50 قرش على كل علبة سجائر

حيث انها تكون مقسمة إلى نحو 25 قرش لهيئة التأمين الصحي الشامل، ونحو 25 قرش للقيمة المضافة، وهي الزيادة الرسمية المعلنة وفق القوانين، حيث أعلنت الشركة الشرقية للدخان بأن الزيادات الجديدة في أسعار السجائر، ستبدأ خلال أسبوع مع بداية يوليو المقبل.

وكشفت  بعض المصادر، بأن الشركات قد ترفع الزيادة أكبر من النسب المقررة في القانون، وبالأخص على بعض أنواع السجائر الأجنبية، كما حدث في الزيادة السابقة، وسيتم زيادة المعسل 25 قرش، بالرغم إن القانون أقر 20 قرش.
ولكن الشركات لا تفرض زيادة أقل من 25 قرش، بل يمكن أن تزيد لحوالي 50 قرش، كما نص قانون التأمين الصحي الشامل، الذي أقر قبل 3 سنوات، على تحصيل 75 قرش، وتكون من قيمة أسعار السجائر لكل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلية.

وألزم القانون شركات السجائر، بزيادة أسعار السجائر كل ثلاث سنوات بقيمة 25 قرش، وأيضا مبلغ 25 قرش مقابل القيمة المضافة بشكل سنوي، كما تصل الزيادة حتى يوليو 2027 بقيمة 1.50 جنيه لصالح التأمين الصحي الشامل.
كما دفع وزارة المالية إلى إخطار شركات السجائر في يوليو 2020، بموعد تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي الشامل، بحوالي 75 قرش وتكون على كل علبة سجائر يتم بيعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!