عاجل

وزارة الصحة 50 % من مصابي الفطر الأسود في اعداد الموتى

وزارة الصحة 50 % من مصابي الفطر الأسود في اعداد الموتى

كتبت منى توفيق

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا
ان 50% من مصابي الفطر الأسود في اعداد الموتى .
وأكدت العسال ان الوزارة خصصت أماكن في مستشفيات العزل لعلاج مصابي الفطر الأسود وان الادوية الخاصة به توافرت بالفعل مع بروتوكول علاج مصابي كورونا وجرى توزيعها في المستشفيات العزل تعطى للمريض بالمجان
موضحا ان المرض غير معدي وان حالات الإصابة المكتشفة في مصر محدودة وهاذا المرض موحود منذ زمن والتطبيق الخاطئ للبروتوكولات ، فضلا على الافراض في تناول المضادات الحيوية والأدوية بشكل عام وراء الظهور ه .
مشدد العسال على الالتزام بالبروتوكولات العلاجية المحدثة فقط
ومن جهتها اكد الدكتور إيهاب كمال عضو اللجنة العلمية لفيروس كورونا في مصر على وجود حالات في مصر مصابة بالفطر الاسود تحت اشراف طبي ومتابعة من وزارة الصحة وهناك حالات تعافت .
نافيا ان يكون تحديث البروتوكول الخاص بعلاج كورونا له علاقة بالفطر الاسود انما التحديث دوري وفقا لتجارب السريرية والوقاية فقط .
وفي سياق متصل كشفت الدكتورة كريمة الشامي أستاذ التمريض بجامعة المنصورة ان بعض الادوية بروتوكولات العلاج الخاصة بكوفيد 19 تساهم في اضعاف مناعة الجسم مثل استخدم المكثف للكورتيزون والافراض في المضادات الحيوية دون الرجوع الى الطبيب
وحذرت من مجموعة الانفلونزا التي تعمل على ضعف المناعة
كما حذرت الشامي من الأماكن الرطبة وليس بها تهوية كافية تكون عرضة لتكوين الفطر الاسود
وشددت على انه يجب تعقيم لا كور أسطوانة الاكسجين في مستشفيات العزل وان يكون به مياه مقطرة أو معدنية ويتم بين كل مريض واخر .
مشيرة ان مرض السكر اكثر الفئات إصابة بالفطر وكذلك مصابين المناعة الضعيفة مثل مرضى السرطان والايدز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!