عاجل

«وزيري» يصطحب رئيسة اليونسكو في جولة بالمتحف المصري قبل ساعات من موكب المومياوات

«وزيري» يصطحب رئيسة اليونسكو في جولة بالمتحف المصري قبل ساعات من موكب المومياوات

كتب : محمد يعقوب

تفقد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم، بصحبة أودري أزولاي أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها، المتحف المصري بالتحرير، في إطار زيارتها لمصر تلبية لدعوة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، لحضور احتفالية موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه مساء اليوم.
وتابع وزيري برفقة رئيس منظمة اليونسكو جولة داخل المتحف، عملية تجهيز المومياوات الملكية المقرر نقلها في الموكب الأسطوري؛ لبدء رحلتهم الأخيرة التي ستجوب شوارع القاهرة وصولاً إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.
وزار الوفد قاعة یویا وتویا بعد تطويرها، وقاعة كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون، إضافة إلى القاعة التي كان يُعرض بها المومياوات الملكية والقطع الأثرية الموجودة بالقاعة بدلاً من المومياوات، التى تتضمن عدد من الخبيئات الأخرى منها خبيئة وادي الجُسس أوخبيئة كهنة آمون المعروفة بمقبرة باب الجسس، التي تعتبر أكبر مقبرة سليمة وجدت في مصر في القرن 19.
وأعربت مدير عام منظمة اليونسكو عن إعجابها البالغ بكافة مقتنيات المتحف ولا سيما كنوز الملك الذهبي توت عنخ أمون ومجموعتي یویا وتویا.
تجدر الإشارة إلى أن زيارة السيدة أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها لمصر ستتضمن زيارات للعديد من المواقع الأثرية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!