عاجلعالم الفن

نبيلة عبيد أمرأة وخمسة رجال .. خبايا وأسرار عنها بـ عيد ميلادها الـ 76 

نبيلة عبيد أمرأة وخمسة رجال .. خبايا وأسرار عنها بـ عيد ميلادها الـ 76 

 

نبيلة عبيد أمرأة وخمسة رجال .. خبايا وأسرار عنها بـ عيد ميلادها الـ 76 
نبيلة عبيد

كتبت  : دعاء سنبل

نبيلة عبيد ،  نجمة من النجمات  الاتي لمعوا وتألقوا في  السينما المصرية . وأصبحت واحدة من نجوم الصف الأول في مصر ولقبت بـ نجمة مصر  الاولى. تميزت بـ قدرتها على التعامل مع أي شخصية  تقدمها.

السيرة الذاتية 

 

ولدت الفنانة نبيلة عبيد، في حي شبرا في بالقاهرة في 21 يناير عام 1945م ،أول من اكتشفها هو المخرج الكبير عاطف سالم وهي لا تزال طالبة في كلية البنات في العباسية وجعلها تشترك بدور كومبارس صامت في فيلم “مافيش تفاهم” عام 1961

تزوجت من مكتشفها عاطف سالم في 1963 ، وفي نفس العام شاركت في أول بطولة لها في فيلم “رابعة العدوية” مع فريد شوقي وحسين رياض ومن إخراج نيازي مصطفى. كتب أسمها لأول مرة على الأفيش ليعلن مولد نجمة جديدة وكان الاسم على الأفيش حينها “نبيلة” فقط.

أعمالها في فترة  السبعينات:

 

خلال فترة السبعينات قدمت العديد من الأعمال وهي: فيلم “الساعات الأخيرة”، فيلم “ابن افريقيا”، فيلم “الساعات الرهيبة”، فيلم “واحد في المليون”، وفيلم “هاربات من الحب”، فيلم “الكدابين الثلاثة”، فيلم “رحلة شهر العسل”، فيلم “حياة خطرة”، فيلم “لعبة كل يوم”، فيلم “آدم والنساء”وغيرها الكثير والكثير من الأعمال.

أعمالها في فترة الثمانينات

نبيلة عبيد ” قدمت في الثمانينات الكثير من الأعمال وهي: فيلم “سنوات الإنتقام”، فيلم “دائرة الشك”، فيلم “الشريدة”، فيلم “اللعبة القذرة”، فيلم “قهوة المواردي”، فيلم “الشيطان يعظ”، فيلم “العذراء والشعر الأبيض”، فيلم “أرجوك اعطني هذا الدواء”، فيلم “التخشيبة”، وفيلم “الراقصة والطبال”، فيلم “أيام في الحلال”

”.

نجمة مصر الاولى في واحد من.الناس

????

اعمالها في فترة التسعينات

 

وقدمت نبيل في فترة التسعينات العديد من الأعمال وهي: فيلم “درب الرهبة”، فيلم “قضية سميحة بدران”، فيلم “الراقصة والسياسي”، فيلم “ديك البرابر”، فيلم “سمارة الأمير”، فيلم “تووت تووت”، فيلم “الغرقانة”، فيلم “هدى ومعالى الوزير”.

وفيلم “كشف المستور”، فيلم “عتبة الستات”، فيلم “المرأة والساطور” ،شاركت “نبيلة عبيد ” في الجزء الثاني من مسلسل “كيد النسا” مع فيفي عبده وأحمد بدير ومن إخراج أحمد البدري .

نبيلة عبيد أمرأة وخمسة رجال 

 

تزوجت من مكتشفها عاطف سالم في 1963 ، وفي نفس العام شاركت في أول بطولة لها في فيلم “رابعة العدوية” مع فريد شوقي وحسين رياض ومن إخراج نيازي مصطفى. كتب أسمها لأول مرة على الأفيش ليعلن مولد نجمة جديدة وكان الاسم على الأفيش حينها “نبيلة” فقط.

خلال فترة السبعينات قدمت العديد من الأعمال وهي: فيلم “الساعات الأخيرة”، فيلم “ابن افريقيا”، فيلم “الساعات الرهيبة”، فيلم “واحد في المليون”، فيلم “هاربات من الحب”، فيلم “الكدابين الثلاثة”، فيلم “رحلة شهر العسل”. و فيلم “حياة خطرة”، فيلم “لعبة كل يوم”، فيلم “آدم والنساء”، فيلم “جنون المراهقات”، فيلم “الخطافين”، فيلم “ليلة حب أخيرة”. وَ فيلم “صور ممنوعة القصة الأولى”، فيلم “شباب في محنة”، مسلسل “العبقري”، فيلم “مسك وعنبر”، فيلم “ذكرى ليلة حب”، فيلم “شلة المحتالين”.

ومن اعمالها أيضاً  فيلم “وكان الحب”، فيلم “رحلة العجائب”.و فيلم “حبي الأول والأخير”، فيلم “بديعة مصابني”.  وَفيلم “مجانين بالوراثة”، فيلم “الكروان له شفايف”، المسلسل الإذاعي “برديس”، فيلم “حرامي الحب”. وفيلم “

وسقطت في بحر العسل”، مسلسل “صاحب الجلالة الحب”، مسلسل “كيف تخسر مليون جنية”، فيلم “الاعتراف الاخير”، فيلم “المرأة الأخرى”، فيلم “العمر لحظة”، فيلم “رحلة داخل امرأة” وفيلم “ولا يزال التحقيق مستمراً”.

وفي عام 2010 في احدى البرامج ” أنها تزوجت سرًّا من المخرج أشرف فهمي.

أما الزيجة الثالثة لنبيلة عبيد فكانت من أسامة الباز مستشار الرئيس الأسبق مبارك، حيث صرحت في لقاء ببرنامج “واحد من الناس” بأن زواجها منه كان أطول فترة زواج في حياتها، مشيرة إلى أنه زوجها الخامس، وأوضحت أنها تعلمت منه الكثير، وقضت معه أجمل أيام حياتها.

 

ورفضت النجمة المصرية الكشف عن هوية طليقيها الثالث والرابع، ونفت ما تردد عن زواجها بوزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، كما أوضحت أنها رفضت الإنجاب بإرادتها، حتى لا يتعارض ذلك مع عملها بالفن،  ورغم نصايح والدتها كثيراً،  ولكنها ندمت على ذلك فيما بعد على حد قولها.

مشهد لـ نجمة مصر الاولى واحمد زكي من فيلم الراقصة والطبال

????

شائعات طاردت حياة نبيلة عبيد

 

 

شائعة وفاة نبيلة عبيد ورد فعلها

 

ونشرت بعض الصحف نبأ وفاة الفنانة نبيلة عبيد في عام 2016، إلا أن الأخيرة قابلت تلك الشائعة بإستياء شديد، مؤكدة أنها منزعجة من تلك الشائعات مجهولة المصدر والهوية، وفقا لما ذكرته تصريحات إعلامية.

شائعة الإصابة بفقدان القدرة على الكلام

 

وخلال العام الماضي، إنتشرت شائعة “مجهولة المصدر” تداولها رواد موقع التغريدات الصغيرة “تويتر” في مصر والمملكة العربية السعودية والعديد من الدول الخليجية. وتغريدة تتضمن تدهور الحالة الصحية للفنانة نبيلة عبيد، وفقدانها القدرة على النطق والكلام. وهو ما نفته في العديد من التصريحات الصحفية، فضلًا عن ظهورها وتواصلها مع الإعلام في فعاليات فنية مختلفة.

الزواج من الفنان الشعبي عبدالباسط حمودة

 

تفاجئت الفنانة نبيلة عبيد بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شائعة استعدادها للزواج من المغني الشعبي عبدالباسط حمودة، في فبراير 2020، بالتزامن مع انتشار صورتها مع الفنان في أحد الحفلات.

خلال احتضانه لها، لتنهال التعليقات المباركة على ارتباطهما، واستعدادهما للزواج قريبًا، ومن بين التعليقات: “ألف مبروك يا بلبلة.. أجمل ضحكة هتتجوز أحسن مطرب شعبي”، و” الفرح امتى”.

إلا أن الصورة كانت من كواليس مشاركة المطرب الشعبي بتصوير مسلسل “سكر زيادة”. من بطولة نبيلة عبيد ونادية الجندي، الذي شارك في السباق الرمضاني الماضي .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!