حوادثعاجل

الإعلامي أحمد رجب ولقاءات حصرية وكشف الحقائق وسبب تنحي القاضي

الإعلامي أحمد رجب ولقاءات حصرية وكشف الحقائق وسبب تنحي القاضي

الإعلامي أحمد رجب ولقاءات حصرية وكشف الحقائق وسبب تنحي القاضي
صقر الإعلام وضيوفه

كتبت: دعاء سنبل

 

رصد الإعلامي أحمد رجب صاحب المهمات الصعبة في برنامجه الشهير مهمة خاصة، مجموعة من اللقاءات، مع أبرز الأشخاص في قضية تغريد محمد هادى أو المعروف إعلاميا بقضية الزوج والزوجة الخائنة 11 عام، وكان من أبرز لقاءاته لقائه مع الأستاذ عماد عبد الحليم محامي الزوجة السابق والذي تنحى عن دفاعه عنها، والمحامى محمد خيري محامي الزوج المخدوع. وكان لقاء مثمر بالصلح بين الطرفين بعد ماحدث بينهم من خلافات اثناء ما كانوا خصمين.

الصلح بين الطرفين ولقاء مثمر مع صقر الإعلام

?????

وكلاً منهم يحاول الدفاع عن خصمه. لكن اليوم زال الخلاف واحتضن المحامي عماد عبد الحليم الأستاذ محمد خيري.  قائلا: محمد خيري اخويا الصغير مهما حصل من خلافات، ورد الطرف الاخر اللى بينا مش شوية بينا صداقة وعيش وملح.

المشاجرة السابقة بين المحامين  .. عماد عبد الحليم ومحمد خير 

وانتقلوا للخوض فى أحداث القضية، وجه صقر الإعلام سؤال لـ عبدالحليم، عن سبب تواجده بالمحكمة اليوم. رد أن هذا شغله. ولم يحضر بخصوص تلك القضية. ووجه سؤاله للمحامي محمد خيري هل الحكم بالفعل كان متوقع. و قالوا إن القاضي سبق وتنحى في قضية عبد المنعم “العشيق”.

 

وتطرق الإعلامي أحمد رجب ، لتوضيح أسباب استشعار القاضي بالحرج بصفة عامة .. وأسباب تنحي القضاة عن أي قضية. واوضح ان من حق القاضي التنحي دون ذكر السبب.

 

انفراد وتفاصيل المحاكمة

?????

و التنحي واستشعار الحرج في قانون المرافعات في المواد ٢٤٧ إجراءات ، ١٤٦ مرافعات ، ٧٥ من القانون رقم ٤٦ لسنة ١٩٧٢ بشأن السلطة القضائية .

والأسباب على وجه التحديد هي؛

 

1- إذا كان القاضي قريبا أو صهرا لأحد الخصوم إلى الدرجة الاولى.

2-إذا كان له أو لزوجته خصومة قائمة مع أحد الخصوم في الدعوى أو مع زوجته.

3- اذا كان وكيلا لأحد الخصوم في أعماله الخصوصية أو وصيًا عليه أو قيما. أو مظنونة وراثته له أو كانت له صلة قرابة أو مصاهرة للدرجة الرابعة بوصي أحد الخصوم أو بالقيم عليه أو بأحد أعضاء مجلس إدارة الشركة المختصة أو بأحد مديريها. وكان لهذا العضو أو المدير مصلحة شخصية في الدعوى.

4- إذا كان له أو لزوجته أو لأحد أقاربه أو صهاره على عمود النسب أو لمن يكون هو وكيلا عنه أو وصيا. أو قيما عليه مصلحة في الدعوى القائمة.

5- إذا كان قد أفتى أو ترافع عن أحد الخصوم في الدعوى أو كتب فيها ولو كان ذلك قبل اشتغاله بالقضاء. أو كان قد سبق له نظرها قاضيا أو خبيرا أو محكما أو كان قد أدى شهادة فيها ويضيف رضوان.

إذا قام أي سبب من هذه الأسباب على القاضي أن يتنحى من تلقاء نفسه عن نظر الدعوى وإلا كان حكمه باطل. ونصت المادة (147) مرافعات يقع باطلا عمل القاضي أو قضاؤه في الأحوال السابقة ولو تم باتفاق الخصوم. وإذا وقع هذا البطلان في حكم صدر من محكمة النقض جاز للخصم أن يطلب فيها إلغاء الحكم وإعادة نظر الطعن أمام دائرة أخرى.

 

واستشعار القاضي لـ الحرج هو مبدأ قانوني جدير بالاحترام. إذ يعلن القاضي بإرادته الحرة عن رغبته في عدم نظر القضية المعروضة عليه، والقاضي في ذلك حر. إما أن يفصح عن هذه الأسباب أو لا يفصح عنها. فالعدالة لدى القاضي إحساس صادق. لابد من توافره عند نظره لكل القضايا ومع اختلاف الخصوم في الدعاوى أمامه.

لقاء الزوج  بـ الإعلامي أحمد رجب

 

وكان لـ صقر الإعلام لقاء اخر مع محمد هادي وصديقه والاستاذمحمد خيري أيضاً، وفي بداية اللقاء كان مع اليوتيوبر الشهير اسلام ناجى الشهير بـ”مستر ترند ” وجه رجب الشكر له ولمجهوده ولانه اليوتيوبر الوحيد الذي جاء إلى مكان المحاكمة للمتابعة من أرض الواقع، وجاء من بور سعيد خصيصا، لمحكمة جنايات شبرا، ليتابع بنفسه.

 

وعد  الإعلامي أحمدرجب لـ إسلام ناجي

 

وعد الإعلامي أحمد رجب إسلام ناجي “مستر ترند” بـ لايف يجمعهم سوياً من مدينة بورسعيد مسقط رأس إسلام ناجي .. غدا الخميس بمشيئة الله.

ونعود للزوج الذي صرح أنه لن يترك حقه لاخر نفس والذي قدم الشكر لكل شخص وقف بجانبه، وقدم الإعلامي أحمد رجب الشكر لكل اليوتيوبر المهتمين بالقضية، والذين وقفوا بجانب الحق بدون أى تحيز، وقال أنه سيظل يساند الحق ولا يخشى في إظهاره إلا الله.

 

شاهد لقاء محمد هادى مع صقر الإعلام

???????

من ضمن لقاءات الإعلامي أحمد رجب مع مذيع التلفزيون المصري حنفي السيد “محادثة هاتفية”

 

اتصال هاتفي من الإعلامي الخلوق حنفي السيد مقدم البرامج بالتلفزيون المصري مع صقر الإعلام أحمد رجب، لمعرفة كواليس ماحدث بمحكمة شبرا للجنايات اليوم أثناء النظر في قضية الزوجة الخائنة تغريد محمد السيد التى خانت زوجها طيلة 11 عام وأنجبت خلال هذه الفترة 3اولاد من العشيق واوهمت الزوج المخدوع بأنهم أبنائه.

 

بداية المداخلة رحب الإعلامي حنفي السيد ترحيب شديد واثنى على نشاط وتألق وتفوق الإعلامي أحمد رجب، وتميزه وانفراده بالتغطية الإعلامية للمحاكمة اليوم، واثنى على الجهد المبذول منه لتوضيح الحقيقة وإظهار الحق، وصرح أنه اشعركل الإعلاميين بالحرج بمتابعته المنفردة.

 

ودارت المحادثة في إطار ما حدث في الجلسة ، وكان من أول الأسئلة التى وجهت لـ صقر الإعلام سأل الإعلامي عن. حضور تغريد وكان مندهش لحضورها. ورد صقر الإعلام بانها حضرت صباحا ولبست الكمامة بشكل مبالغ فيه وحاولت من التخفي والبعد عن التصوير لكنه استطاع تصويرها وكان يحيط بها اخوه و معه اشكال غريبة وهم غالبا بلطجية .

 

وسأل حنفي قال هل هذا المستشار نفسه الذي تنحى من قبل في قضية عبد المنعم رد رجب بـ نعم.

وسأله سؤال في الجول هل لو كان القاضي أحد آخر غير المستشار أحمد وسام كانت هتحضر تغريد؟

وبالطبع تفهم صقر الإعلام الغرض من وراء السؤال ورد اعتقد لا مكنتش هتحضر.

 

وتوقع رجب ايضاً ان لو حضر اى اعلامى اخر كان من الممكن ان تصور معه، وكان راى الاعلامى حنفي السيد أن الإعلامي الملاكي لو كان متواجد كانت صورت معه، وانتقدها حنفي أن عدم تصويرها مع رجب يعتبر عدم ذكاء منها.

وعلق رجب قائلاً اين كلمن وقفوا مع تغريد وكل المعادين للمدافعين عنها لماذا لم يتواجدوا في مكان المحاكمة. اين اليوتيوبر اللي قرفونا بانتقادهم والدفاع عنهم.

 

وشكر حنفي صقر الإعلام وقال له تنه على علم انه عنده الكثير ولكنه لم يستطع اخراج كل مابداخله وانه منظر البث القادم والأسرار والخبايا الذي سيعرضها أحمد رجب اليوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!