الشارع السياسيعاجل

 طارق عامر يكشف كل التفاصيل عن اقساط السيارات العاملة بالعاز الطبيعي


 طارق عامر يكشف كل التفاصيل عن اقساط السيارات العاملة بالعاز الطبيعي

دعاء سنبل

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن هناك دعمًا وتمويلًا للمركبات العاملة بالوقود المزدوج. إضافةً إلى دعم إنشاء محطات الغاز الطبيعي، ودعم القطاع الخاص الصناعي. لإنتاج أكبر كمية من السيارات العاملة بالغاز الطبيعي.

 

وأضاف عامر ، في حديثه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح معرض تحويل وإحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة صباح اليوم. أن إجمالي قروض تمويل السيارات للأفراد تُقدر بـ 30 مليار جنيه.

 

وتابع عامر قائلاً “إتاحة 15 مليار جنيه للمرحلة الأولى من مبادرة وإحلال مركبات العاملة بالوقود المزدوج لـ80 ألف سيارة. وإجمالي تمويل الـ 3 مراحل لإحلال المركبات 60 مليار جنيه”.

وأكد عامر أن “السيارة العاملة بالغاز الطبيعي لو بـ 150 ألف جنيه قسطها الشهري 1600 جنيه. بالفائدة، والسيارة لو بـ 200 ألف جنيه قسطها الشهري 2167 جنيها”.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة”. 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس اطلع علي خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في إطار المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، خاصة برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، والتعريف بجوانب المبادرة وعوائدها المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنية اساسية متكاملة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز، وذلك أثناء تفقد سيادته للجناح الحكومي الذي ضم وزارات التجارة والصناعةً، المالية، الانتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، بالإضافة إلى البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع. 

كما تفقد الرئيس اجنحة كبري الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع على أحدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، وكذلك الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!