عاجل

الفيومي يوجه رسالة اطمئنان للطلاب وأولياء الأمور

الفيومي يوجه رسالة اطمئنان للطلاب وأولياء الأمور

كتب ؛ اسلام عفيفى

رسالة اطمئنان من الدكتور/ السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
والأستاذة الفضلي / سماح إبراهيم وكيل المديرية
إلي الطلاب وأولياء الأمور مع قرب بداية أختبارات الفصل الدراسى الأول وقد حددت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية عدة إجراءات وضوابط، يتم الإلتزام بها من قبل الإدارات التعليمية والمدارس ، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليا وبمناسبة امتحانات الفصل الدراسي الاول ، بداية من الأسبوع المقبل بمشيئة الله.

الجدير بالذكر أن إجمالى عدد الطلبة ( طبقا لما ورد) في المرحلة الأعدادية ( ١٠٣.٣٦٦) من التعليم العام.
( ٥٢١٤) من المهني.

وبالنسبة للمرحلة الابتدائية ( طبقا لما ورد) ( ٣٣٢.٣١٩) من الصف الرابع والخامس والسادس.

تهيئة المناخ المناسب الذي يسمح للطالب بأداء الأمتحانات في جو من الهدوء والانضباط بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

الإلتزام بجميع التعليمات والإجراءات الإحترازية والوقائية حفاظا علي سلامة أبنائنا الطلبة وسلامة المشرفين داخل اللجان وخارجها.

الحفاظ علي نظافة المكان وانتظام العمل.

الإلتزام بتقليل عدد الطلبة داخل اللجان .

ضرورة تشكيل غرف عمليات الادارة لمتابعة الامتحانات ورصد أي معوقات تعيق سير أعمال الأمتحانات.

مقترح جدول الامتحانات وفق ظروف كل مدرسة وظروف كل إدارة تعليمية وكل إدارة مسئولة عن وضع جداول الإمتحانات ومواعيدها طبقا للكثافة العددية الموجودة علي أرض الواقع.

توزيع الطلبة في اللجان وفق التباعد الإجتماعي .

وناقش سيادته مع السادة موجهي العموم لجميع المواد المختلفة
( رؤساء لجان تقدير الدرجات) علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وزيادة عدد الحجرات بما يتناسب مع عدد المصححين للحفاظ علي التباعد الإجتماعي والتهوية المناسبة للحجرات وضرورة تحري الدقة والانضباط في الفترة المحددة للتصحيح ولن يسمح سيادته بحدوث أي تجاوزات في هذه الفترة.

ونبه سيادته الجميع بأن الفترة المقبلة طوارئ للجميع وعلي الجميع الألتزام بالقواعد المنظمة لسير العمل في فترة الأمتحانات .

وشدد سيادته علي أهمية وضرورة إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية للجميع لسلامة أبنائنا الطلبة والطالبات والسادة المدرسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!