حوادثسبورتعاجل

جولة إخبارية على ابرز الأحداث المصرية الصباحية

جولة إخبارية على ابرز الأحداث المصرية الصباحية

جولة إخبارية على ابرز الأحداث المصرية الصباحية
جولة إخبارية

إعداد: دعاءسنبل

جولة إخبارية على ابرز الأحداث المصرية الصباحية اليوم الأحد الموافق 27 ديسمبر، ترصد لكم جريدة التايم المصرية ابرز ما حدث على الساحة المصرية اليوم:

الصحف المصرية
الصحف المصريج

اجتماع عاجل للجنة أزمة كورونا مساء اليوم للاستعداد لاحتفالات رأس السنة

 

تعقد اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، اجتماع لها اليوم، لبحث الإجراءات التى سيتم تطبيقها فى رأس السنة لمنع الإحتفالات. وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وتوقعت مصادر حكومية، أن تصدر اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا. عددا من القرارات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس وتحديد الغرامات على المخالفين

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، عن خروج 477 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة. وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 109462 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1189 حالة جديدة. ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 جديدة.

 

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠.فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد. حتى السبت، هو 131315 حالة من ضمنهم 109462 حالة تم شفاؤها، و 7352 حالة وفاة.

إيداع طفل المرور
أرشيفية

إيداع طفل المرور إحدى دور الرعاية.. والحبس سنة وغرامة 180 ألف جنيه لصديقيه

 

قضت محكمة جنايات الطفل بالقاهرة، بمعاقبة أحمد ابو المجد، الشهير بطفل المرور. بإيداعه إحدى المؤسسات الرعاية الاجتماعية، ومعاقبة مصطفى تامر ورامز عصام. في القضية رقم 1861/ 167 لسنة 2020 جنايات الطفل، بالحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما بتهمة إحراز الحشيش بقصد التعاطي.

كما قضت المحكمة في القضية رقم 1656 جنح الطفل لسنة 2020 بإيداع الطفل أحمد أبو المجد إحدى دور الرعاية الاجتماعية ومعاقبة المتهمين رامز عصام ومصطفى تامر. وعمرو فاروق بالحبس شهرا عن تهمة التنمر والإهانة وغرامة 20 ألف جنيه عن تهمة استعراض القوة، وتغريم المتهمين 50 ألف جنيه عن تهمة التعدي على المارة والاعتداء على موظف عام، وتغريمهم 100 ألف جنيه لسوء استخدام الإنترنت والتعدي على القيم الأسرية

جولة كروية
جولة كروية

الخطيب يتسلم جائزة تتويج الأهلي بنادي القرن الأفريقي بدبي

يتسلم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اليوم الأحد، جائزة جلوب سوكر. في دبي عن تتويج الأهلي بجائزة نادي القرن الأفريقي وأكثر نادي تتويجًا بالبطولات في الشرق الأوسط.

وكان الخطيب غادر ظهر أمس، السبت، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور الحفل الذي سيقام مساء اليوم بناءً على الدعوة التي تلقاها.

ويتسلم محمود الخطيب جائزة النادي الأهلي، في حضور كوكبة من كبار مسئولي ونجوم كرة القدم. في العالم، الذين تم توجيه الدعوة إليهم بهذه المناسبة.

وكان رئيس الأهلي المصري تلقى خطابًا من مؤسسة «جلوب سوكر». في دبي قبل عشرة أيام، تدعوه للاحتفالية الكبرى التي سوف تقيمها بحضور نجوم الكرة العالمية، ووافق على قبول الدعوة.

أبرز الأحداث
ابرز الأحداث

شوبير عن شعوره بحالة من الرعب والفزع بسبب انتشار إصابات كورونا خلال الأيام الأخيرة.

 

وقال شوبير، فى برنامجه الإذاعى عبر “أون سبورت إف إم”: “أول مرة من بداية أزمة كورونا. أحس أنى عايش. فى حالة رعب منها، أغلب اللى حواليا من صحابى وأهلى أصيبوا بالفيروس اللعين”.

وأضاف: “يجب على كل فرد أن يحافظ على نفسه وعلى أهل بيته، لما باخرج لأى مكان بحس إنى هرجع بيها”.

وتابع شوبير: “ألف سلامة على زمايلى فى أون سبورت سيف زاهر وعمرو الدسوقى وعلى كل مصابى كورونا، بس فى نفس الوقت متضايق من السوشيال ميديا. هتجننى بجد، قالوا شوبير عنده كورونا مرة ومرة ثانية. قالوا عمل حادثة خطيرة وفى المستشفى وطلعت بنفسى على الشاشة كدبت ومع ذلك استمرت الشائعة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!