عاجلمحافظات

طارق شوقي مازال يرفض تأجيل الدراسة تعرف على شائعات التعليم بـ 2020

طارق شوقي مازال يرفض تأجيل الدراسة تعرف على شائعات التعليم بـ 2020

طارق شوقي مازال يرفض تأجيل الدراسة تعرف على شائعات التعليم بـ 2020
طارق شوقي

كتبت: دعاء سنبل

طارد وزير التعليم والوزارة شائعات ومطالبات اولياء الأمور على السوشيال ميديا بـ غلق المدارس والوزير يرد، وأصبح خبر غلق المدارس وارتباطه بحالات كورونا خبر يومي، على السوشيال ميديا. ومحاولات بعض أولياء الأمور الضغط. وتحولت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى. إلى بث ونشر شائعات وأخبار من مصادر مجهولة، ليتم تداولها بعد ذلك على مستوى ونطاق واسع ويحدث الجدل.

ولكن الوزارة والوزير لا يكلون ولا يملون من الرد على تلك الشائعات. وكان يقوم بالرد عن طريق صفحة الوزارة أو عن طريق مداخلات تليفونية ببرامج التوك شو، والرد ينفي مطلقاً تلك الشائعات.

إغلاق بعض المدارس فى المحافظات

-شائعة إغلاق بعض المدارس فى المحافظات بسبب كورونا كان من ضمن هري السوشيال ميديا، ونفى الوزير إغلاق المدارس في المحافظات. مشددا على أن الوزارة إذا علمت بغلق أي مدرسة سيتم التحقيق معها، وأضاف، أن قرار إغلاق المدارس “قرار دولة”، متابعا فى رسالته للطلاب وأولياء أمورهم، قائلا:

“احنا الخسرانين لو قعدنا في البيت.. ولا يمكن أن نغلق المدارس ونترك الكافيهات”، في الوزارة لن تلجأ إلى الأبحاث كوسيلة للتقييم، ومن يأمل فى الضغط من أجل إغلاق المدارس لن يكلل هذا بالنجاح.

التابلت

-ظهرت شائعات بالإضافة قلق وتوتر على صفحات السوشيال ميديا متعلقة بالخلل في نظام التابلت، وكالعادة رد الوزير قائلا: “حدوث أى مشكلة لا يستدعي أى توتر لأن اكتشاف المشكلات هو هدف الامتحان التدريبي. ولا يوجد درجات ولا داعي للخوف لأنه ليس امتحان بالمعنى السائد وانما “تدريب فقط” ولذلك سمحنا بدخول الامتحان من أى مكان (المدرسة أو المنزل) وكذلك في أى وقت من 9 صباحا إلى 9 مساء. 

-جاءت من ضمن الشائعات” خلل بـ نظام الامتحانات للثانوية العامة”أ وجاء رد الوزير أن الوزارة سوف تعقد امتحان تدريبي للصف الثالث الثانوى بعد إجازة منتصف العام لتدريب الطلاب على أسئلة امتحانات الثانوية العامة وأيضا اختبار الشبكات ومنصة الامتحان. وأن الامتحانات، ستكون إلكترونية لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل. وفقًا لمجموع نظام الثانوية العامة القديم (سنة واحدة)، والبالغ 410 درجات، وليس وفق المجموع التراكمى المقر بتعديلات قانون التعليم وقواعد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!