المزيدعاجلمنوعات

فضائح وحكايات فتيات التيك توك تريندات 2020 

فضائح وحكايات فتيات التيك توك تريندات 2020 

فضائح وحكايات فتيات التيك توك تريندات 2020 
فتيات التيك توك

كتبت: دعاء سنبل

فتيات التيك توك والفيديوهات الفاضحة .. التى أثارت غضب البعض، أطاحت بكل قيم المجتمع وتقاليده،بداية من فتاة أفتحي الكاميرا لـ فتاة الإغتصاب، نهايةً بفتاة سقارة والزي الفرعوني.

قدموا مقاطع فيديو مضمونها جاء ليخترق عادات وتقاليد مجتمعية، وامتد بعضها إلى الدعوة للفسق، فمن حنين حسام ، التي عرفت بـ”فتاة افتح الكاميرا”، إلى مودة الأدهم وآخرهن منة عبدالعزيز، التي تداول اسمها بعد أن تعرضت للاغتصاب على يد أحد أصدقائها.

أعمارهن ما زالت صغيرة اتخذن من الساحات الافتراضية وسيلة لنشر ما يحلو لهن، من منطلق “الحرية” وعدم المساس بغيرهن، لكن أثارت مقاطع الفيديو التي ينشرونها غضب وجدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

القصص الكاملة لـ فتيات التيك توك الذين أثاروا الرأي العام في 2020

حنين حسام الشهيرة بـ”فيديو افتح الكاميرا”

 

حنين حسام، ربما هي الاسم الذي تصدر “تريند” مواقع التواصل الاجتماعي، الفترة الماضية، وما زال أيضًا اسما مرتبطا بـ”فيديو افتح الكاميرا”، هكذا عرفت طالبة كلية الآثار جامعة القاهرة.

مقطع فيديو مدته 3 دقائق هو ما أثار الضجة وانتهى بحبس الفتاة الجامعية. بعدما نشرته من خلال حسابها على تطبيق “تيك توك”، قائلة من خلاله:.”هتجيبوا 100 عميل أو أكثر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف وكل اللي محتاجه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار”.

وعقب تداول مقطع الفيديو وردود الأفعال الغاضبة تحركت الجهات الأمنية لرصد وفحص طبيعة الفيديوهات. الذي احتوى على كلمات تحرض الفتيات على أفعال ضد عادات وتقاليد المجتمع المصري.

وبالفعل تم القبض على الطالبة الجامعية، وتوجيه تهمة التحريض على الفسق والتعدي على قيم المجتمع. وتم تجديد حبسها للمرة الثالثة بأمر من قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة تجديد حبس حنين حسام، لمدة 15 يومًا.

 

فتيات التيك توك
فتيات التيك توك

موده الأدهم المتهم بالتحريض على الفسق والفجور

 

مودة الأدهم ، هي إحدى الفتيات التي تصدر اسمها على “السوشيال ميديا”، وحاليًا أصبحت متهمة بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري. وجاء قرار النيابة العامة بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، فهي أيضًا متهمة بإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية.

 

مودة من فتيات التيك توك الذين أعتادوا إثارة الجدل

 

مودة الأدهم، اشتهر اسمها أكثر، حينما اخترقت حظر التجوال المطبق بسبب فيروس كورونا المستجد، مع إحدى صديقاتها. وقررت النيابة العامة بعد ذلك إخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه عنها ومثلها عن صديقتها.

وبالبحث بعد ذلك، تبين أن مودة الأدهم، هي إحدى الناشطات على تطبيق “تيك توك”، صاحبة الفيديوهات وصفت بخدش الحياء والإخلال بالقيم الأسرية.

منة عبدالعزيز فتاة الإغتصاب

 

بوجه متورم أظهر تعرضها للضرب الشديد، خرجت الفتاة منة عبدالعزيز، وهي من لم يتعدَ عمرها الـ17 عامًا. زاعمة بأنها تعرضت للاغتصاب على يد أصدقائها يدعى “مازن”، بعدما استدرجتها صديقتها إليه.

مقطع الفيديو الذي نشرته “منة” أثار الكثير من غضب وجدل رواد مواقع التواصل الاجتماع. فانقسمت الآراء بين من رفع هاشتاج مطالبة بسرعة التحقيق بعنوان:  “حق منة عبدالعزيز”.  وبين من عارضها. ورأى بأن أفعالها عبر حسابها على “تيك توك”. والملابس الجريئة التي تظهر بها هي السبب وراء تعرضها لهذا الحادث.

وعقب تداول الفيديو على نطاق واسع، خرج “مازن” الشاب الذي قالت “منة”. بتعرضه لها، نافيًا كل ما تحدثت به وأن لا شيء وقع بينهما، والغريب في الأمر، بأن حديث “مازن” أكدته أيضًا الفتاة الصغيرة.

سلمى الشيمي
سلمى الشيمي

حققت السلطات المصرية تحقيقا، حول واقعة التقاط إحدى فتيات التيك توك مقطع فيديو وصورا قرب إحدى المواقع الأثرية. وهي ترتدي ملابس ذات طابع فرعوني، والتي وصفت بـ “الفاضحة”، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية، الاثنين.

وكانت الفاشونيستا سلمى الشيمي، نشرت جلسة تصوير بملابس فرعونية.  حيثأثارت جدلا واسعا بين رواد السشويال ميدي. مستنكرين حدوث ذلك أمام منطقة أثرية، لا سيما وأن الفتاة ترتدي زيا فرعونيا يظهر تفاصيل جسدها وجعلها أشبه بالعارية. من وجهة نظر البعض، ووصوفها بالطلة الجريئة على خلاف عادات المصرين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!