عاجل

الحكومة تعلن حظر التجوال في هذا اليوم”بالفيديو”

الحكومة تعلن حظر التجوال في هذا اليوم”بالفيديو”

الحكومة تعلن حظر التجوال في هذا اليوم
مدبولي

دعاء سنبل 

أعلن  متحدث الحكومة نادر سعد ا، أنه سيكون هناك حظر تجول ليلة رأس السنة لمنع التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا. مؤكدا إن لجنة الازمات هى من تملك الحق فى أتخاذ مثل هذه القرارات ولكن حتى الآن لا يوجد أى اقتراح بهذا الأمر.

فيديو القرار 

 

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز المواطنين عليم الالتزام بالاجراءات الاحترازية. و على الجميع الحذر من السيناريو الأسود، وهو الارتفاع الشديد فى الإصابات.

وقال من ضمن تصريحاته المتحدث بأسم مجلس الوزراء أن سيتم إلغاء جميع المراسم الاحتفالية برأس السنة، 

وأوضح أن أى فندق سيقيم حفل رأس سنة سيتم توقيع عقوبة عليه.  وستكون هناك إجراءات قاسية منها سحب التراخيص.

واستهل الدكتور مُصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، برئاسته، بالتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. ومواجهة التراخي ومخالفة تلك الإجراءات بمُنتهى الحزم، مؤكدًا أن هناك توجيهًا واضحا لكل الوزارات والجهات المعنية بهذا الشأن، في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان. لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل. واضح على حياة المواطنين، لذا لن تقبل الدولة التهاون في تنفيذ الإجراءات.

ووجه رئيس الوزراء وزيري الصحة والتعليم العالي بتخصيص العدد الكافي من المستشفيات للعزل. وتقديم العلاج اللازم لمصابي فيروس كورونا، وكذا توفير الأكسجين اللازم لكل المستشفيات. وكذا لمن يحتاجه من المواطنين، كما شدد على أنه لا احتفالات ولا تجمعات في رأس السنة. وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!