Uncategorized

محكمة جنح مستأنف تحبس محامى ست شهور التفاصيل في الخبر

محكمة جنح مستأنف تحبس محامى ست شهور

التفاصيل في الخبر

أمرت  محكمة جنح مستأنف أول المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم الأحد بمعاقبة محامي بالحبس 6 شهور في واقعة اتهامه بالتعدي على ضابط شرطة أثناء حظر التجوال المفروض بسبب انتشار فيروس كورونا في غضون شهر مايو الماضى واتهامه بإصابته بجروح أثناء محاولة هروب المحامي بسيارته.

وكانت محكمة أول درجة بمحكمة جنح أول المنصورة قضت بحبس “محمد ع. ج.، 44 سنة”، محامى حر، سنة وكفالة 2000 جنيه، بنفس الاتهامات، وبعد استئناف الحكم تم تخفيف الحبس إلى 6 شهور.
وكانت الواقعة قد بدأت يوم 9 مايو الماضي عندما تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا ببلاغ كمين بدائرة قسم أول المنصورة، باقتحام محامي له، ودهسه لضابط بالكمين عقب إستيقافه لاختراقه حظر التجوال مما تسبب في إصابة الضابط وهروب المحامي.
وجري نقل الضابط لمستشفى المنصورة العام للعلاج وتبين إصابته بجرح قطعي في الرأس، وآخر بالوجه، وسحاجات وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، نتيجة اصطدام السيارة به وسقوطه على الأرض.

وشكل مدير المباحث فريق بحث وجرى عمل كمائن ثابتة ومتحركة وتم ضبط المحامي ويدعى “محمد ع. ج.، 44 سنة، محامى حر، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.
واستمعت النيابة لأقوال الضابط “كريم م. ع”، معاون مباحث قسم أول المنصورة المصاب، وشهود الواقعة، كما قدمت مباحث الدقهلية فيديو من كاميرات المراقبة بالمكان تظهر فيها واقعة الدهس وظهر بالفيديو سيارة مسرعة تصطدم بشخص وتلقيه على الأرض على مسافة بعيدة ثم يتدحرج عدة مرات بسبب شدة الاصطدام.

وأكد شهود العيان، أن المحامي رفض تسليم رخصه للكمين بحجة أنه محامي ولا ينطبق عليه قرار حظر التجوال وأبرز لهم الكارنيه، إلا أن أفراد الكمين أكدوا له أن القرار لم يستثني المحامين من الحظر، وطلبوا منه أن يقف جانبا فبدأ في تصوير الكمين بتلفونه المحمول وهو يهدد الكمين بمحاسباتهم على سحب رخصه.
وأوضح شهود العيان أن الأمور بدأت تتوتر، وأخذ أحد الضباط التليفون لمسح الفيديو الذي تم تصويره، ووفوجئ بركوب المحامي لسيارته وانطلق بها بسرعة فتسبب في دهس ضابط حاول إيقافه.
ورصدت كاميرات المراقبة مقطع فيديو، أثناء هروب المحامي بسيارته من الكمين مما تسبب في إصابات بالضابط، وجاء بالفيديو سيارة تسير بسرعة، وبعد مسافة ظهر شخص يسقط أسفلها فيما جري شخصين في محاولة لإنقاذه.

وأظهرت كاميرا أخري، الكمين وهو يقف في شارع الجمهورية بمدينة المنصورة، وسيارة تقف على مقربة منه، ثم ركبها شخص، وحاول آخر إيقافه “ضابط الشرطة”، والذي حاول مطاردته، فركب على مقدمة السيارة، إلا أن المقطع الأول أظهر سقوطه أسفل السيارة وهروب السائق بها
ومن جانبه نفى المحامي، خلال التحقيقات، الواقعة مؤكدا تعرضه للإهانة من ضباط وأفراد الكمين رغم إبرازه لكارنيه المحاماة، وأنه أصيب بكدمة في صدره وقطع قميصه بعد أن حاول الضابط إخراجه من السيارة.
وأمرت النيابة العامة بحبس المحامي 4 أيام احتياطيا، ثم قرر قاضي المعارضات تجديد حبسه مرتين متتاليتين لمدة 15 يوم، إلى أن صدر قرار إخلاء سبيله، وتحديد جلسة اليوم للنطق بالحكم في الإستنئاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!