عاجلمحافظات

وزارة التنمية المحلية تؤكد غدا اجازة للمدارس في 5 محافظات

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية: إن أوضاع الطقس مستقرة في المحافظات، مشيرا إلى أنه تم شفط تجمعات المياه بالإسكندرية بالتنسيق مع القوات البحرية.
وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن 5 محافظين قرروا منح إجازة للمدارس، غدا السبت، وذلك لسوء الأحوال الجوية، وهي الغربية ودمياط وإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة.
وأكد قاسم استمرار رفع حالة التأهب القصوى في جميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الأمطار عليها وإلغاء الإجازات للقيادات المحلية وتفعيل خطة الاستعداد للأفراد والعاملين على المعدات في حالة الطوارئ مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع تحسبًا لأية أحداث غير متوقعة.
وأشار قاسم إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع على مدى الساعة الموقف في كافة المحافظات وفي اتصال دائم مع غرفة العمليات بكل محافظة، وذلك بالتنسيق المستمر مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، وذلك للتعامل الفورى مع أية مشكلات وسرعة حلها وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الميداني على الأماكن التى قد تمثل أماكن تجمع المياه أو الأمطار والدفع بسيارات الشفط لاتخاذ الأعمال اللازمة لشفط المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!