من وحى علاقة إنجى ويوسف.. متى تكون قلة غيرة الزوج مؤشر للخطر؟

0 11
فى كثير من الأحيان تكون غيرة الزوج المبالغ بها مؤشرًا لوجود خلل فى العلاقة كغياب الثقة بين الزوجين أو قلة ثقة الرجل بنفسه، مما يسبب إزعاجًا وتوترًا مستمرًا للزوجة وشعورًا بالتقييد. ولكن غياب الغيرة أيضًا يكون أحيانًا مؤشرًا لوجود خلل كبير فى العلاقة وأحيانًا وجود خلل فى الزوج نفسه، وهو ما تناولته السينما والدراما أكثر من مرة كان آخرها مسلسل “لا تطفئ الشمس” الذى يعرض خلال شهر رمضان الجارى من خلال علاقة أمينة خليل “إنجى” وزوجها أحمد مجدى “يوسف”.
وتلقى المشاهدون بصدمة بالغة رد فعله حين أخبرته “إنجى” للمرة الأولى أن رجل الأعمال الذى يطمح إلى مشاركته فى مشروع العمر يغازلها، فكان رد فعله هو ألا تهتم لأنه رجل بطبعه معسول الكلام. الأمر الذى تطور فيما بعد إلى يقينه بإعجاب رجل الأعمال بزوجته ما جعله يستخدمها كورقة للضغط عليه لتسير أعماله.
من تعليقات السوشيال ميديا على الموقفمن تعليقات السوشيال ميديا على الموقف

وهو ما يدفعنا للتساؤل متى تشعر الزوجة بالخطر إن لم يكن زوجها يغير عليها؟

وتقول “أمنية علاء الدين” المرشدة النفسية ومستشارة العلاقات الزوجية لـ”اليوم السابع”: “هذا النوع من الرجال يطلق عليه الرجل الديوث، وهو الرجل الذى لا يغار على أهله”.
وهناك عدة علامات على أن الرجل ليست لديه غيرة على زوجته كأن يصطحبها معه فى تجمع مع أصدقائه على كافيتريا مثلاً لمشاهدة ماتش، وتكون هى المرأة الوحيدة لأنه ليس تجمعًا بحضور الزوجات والأزواج، وهو الرجل الذى يفاجئها بإدخال أى شخص البيت دون استئذان ودون أن ينبهها ويناديها لتجلس معهم ببرود شديد، ودائمًا ما يطالبها بشكل مبالغ فيها بأن ترتدى ملابس لافتة للنظر ومكياجًا صارخًا عند الخروج معه من المنزل لأنه يريد أن يتباهى بجمالها أمام أصدقائه.
وتضيف مستشارة العلاقات الزوجية: من المعروف فى صفات الرجولة غيرة الرجل على زوجته وهو ما يكون دليلاً على حبه واهتمامه بها وحين تغيب هذه الغيرة فقد يكون السبب إما الثقة الكبيرة جدًا بين الزوجين بعد مرور سنوات طويلة على زواجهما، مما يجعله متأكدًا من أخلاقها وسلوكياتها إضافة إلى ثقته بنفسه وتأكده بأنه غير مقصر بحقها من حيث تقديم العاطفة والاهتمام. وهو الموقف المختلف تمامًا عن العلاقة فى المسلسل.
ويمكن أن يكون السبب فى عدم غيرة الزوج هو أنه فقد اهتمامه بها لأنها لم تعد تهتم بأنوثتها ولا مظهرها فيشعر تدريجيًا باللامبالاة نحوها ويرد على إهمالها لجمالها بالإهمال والتجاهل.
وفى بعض الأحيان يكون السبب أن الزوج يفضل معاملة زوجته بالمثل فلا يغار عليها كى لا تزعجه بالغيرة عليه ويعطيها كامل حريتها فى التصرف كى تفعل الأمر نفسه معه.
وتحذر مستشارة العلاقات الزوجية من أن قلة غيرة الزوج قد تتسبب أحيانًا فى مشاكل خطيرة فى العلاقة بينهما، كأن تحاول المرأة أن تثير غيرته بشكل خاطئ فينقلب الأمر وتصبح علاقتهما مشوهة بالشك، أو ترتكب بالفعل تصرفات طائشة قد تصل للدخول فى علاقة مع شخص آخر ردًا على قلة غيرة زوجها.

التعليقات

Loading...