عاجل.. تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بوتين وسلمان

0 22

ميس رضا قال نزار عليان الكاتب الصحفي الروسي إن المكالمة الهاتفية التي تمت اليوم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان تأتي في إطار مساعي موسكو لتقريب وجهات النظر بين قطر ودول المقاطعة لافتًا إلى أن روسيا تسعى لحل الأزمة القطرية خوفًا على مصالحها مع دول الخليج ولتنفيذ التسوية السورية دون توترات في المنطقة.
وأوضح “عليان” في تصريح خاص لـ “صدى البلد” أن المكالمة الهاتفية التي تمت بين الجانبين تناولت العلاقات الثنائية والأوضاع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأعرب بوتين خلالها عن أسفه لما يحدث من توترات بمنطقة الخليج والتي من شأنها عرقلة عملية التسوية السورية .
وتوقع الصحفي الروسي أن دخول روسيا على خط الأزمة القطرية من جانب الدوحة ودخول الرئيس الأمريكي ترامب من جانب دول المقاطعة متمثلة في مصر ، السعودية ، الإمارات ، البحرين قد يؤتي ثماره مستقبليًا بإنهاء التوتر بين قطر ودول الخليج ومصر.
وأضاف “عليان” أن الوسائل الدبلوماسية هي أقرب الطرق للتعامل مع الأزمة حسبما أشار لافروف وزير الخارجية الروسي وأن قرار المقاطعة قد يفاقم من حدة الأزمة.
وأعلن الكرملين، في بيان له، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث الأزمة القطرية في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي اليوم، الثلاثاء.
وقال الكرملين إن الخلاف الدبلوماسي بين قطر ودول عربية أخرى من بينها السعودية لا يساعد في توحيد الجهود الرامية لإيجاد تسوية سورية أو لمكافحة الإرهاب.

التعليقات

Loading...